المتحدث الرسمي لـ قسد يتحدث عن فرار 5000 داعشي

المتحدث الرسمي لـ قسد يتحدث عن فرار 5000 داعشي

بعد محاولات الفرار لمسلحي داعش المعتقلین لدی قوات سوریا الدیمقراطیة “قسد” في معتقل “الغویران” وفشل تمردهم، أصبحت الأوضاع تحت السیطرة.

أکد الناطق الرسمي لقوات سوریا الدیمقراطیة “کینو گابرییل” أن الأنباء التي تواردت بشأن فرار مسلحي داعش من معتقلات الحسکة عاریة عن الصحة، وأن قوات مکافحة الإرهاب لقسد أحبطت تمرداً ومحاولات الهروب، وباتت تسیطر علی زمام الأمور وأنهت محاولات المرتزقة بالفشل.

وأضاف المتحدث باسم قسد عن حادث محاولة الفرار لمعتقلي داعش الإرهابي في بیان صحفي أن معتقلي داعش ما زالوا في المعتقل، وأنهم قاموا یوم أمس بعملیة تمرد وطغیان فقاموا بتحطیم الأبواب الداخلیة للسجن، کما هدموا کافة الجدران الداخلیة بین غرف السجن وأزالوها، وأحکموا سیطرتهم علی الطابق السفلي للسجن.

غیر أن قوات مکافحة الإرهاب لقوات سوریا الدیمقراطیة تدخلت بطریقة مباشرة بالأحداث وأنهت الفوضی الحاصل وأحکمت قبضتها علی  زمام الأمور في السجن وبات تحت السیطرة الکلیة للقوات.

وأردف الناطق أن لا أحد من السجناء إستطاع الفرار، بل هم في السجن وتحت السیطرة التامة لقوات سوریا الدیمقراطیة.

وجاءت تصریحات المتحدث الرسمي لقوات سوریا الدیمقراطية بعد إشاعة أنباء عصر یوم أمس الأحد عن قیام معتقلین من مسلحي داعش بخلق الفوضی والقیام بتمرد في سجن الغویران ومحاولة الفرار الجماعي.

وقد نشرت بعض المؤسسات الإعلامیة یوم أمس الأحد وبالأخص ما نشر من قبل نشطاء السوشیال میدیا أنباءاً عن هروب ما یقارب 5000 أسری من عناصر تنظیم داعش الإرهابي من سجون الحسکة، التابعة لقوات سوریا الدیمقراطیة، ولهذا وضحت قوات سوریا الدیمقراطیة أن ما حصل إنما کانت فوضی داخل السجن وقد تمت مواجهتها من قبل قوات مکافحة الإرهاب والشغب، وتمت السیطرة علی الوضع بشکل کلي، وأن ما حصل إنما کانت محاولـة فرار.

مقالات ذات صلة