الـ PKK تتسبب بتدمير قرية أخرى في جنوب كوردستان

الـ PKK تتسبب بتدمير قرية أخرى في جنوب كوردستان

تواصل تركيا هجماتها على جنوب كوردستان بحجة ملاحقة مقاتلي حزب العمال الكوردستاني البكك، واليوم، تم إخلاء قرية حدودية أخرى في مدينة زاخو إثر تعرضها لقصف تركي يوم أمس.

كشفت مصادر موقع داركا مازي في جنوب كوردستان أنه وبعد تعرض قرية (أفلهي) التابعة لحدود بلدية “باطوفة” التابعة لمدينة زاخو لقصف تركي جوي ومدفعي يوم أمس، تم إخلاء القرية اليوم السبت 11/7/2020 بالكامل.

ووفق معلومات موقعنا أنه وبعد إقتراب الاشتباكات بين الجيش التركي والبكك لمداخل القرى والبلدات في جنوب كوردستان لم تبق إلا 5 عوائل في القرية المذكورة، وأن هذه العوائل كانت تشتغل في ممتلكاتها ومزارعها ومواشيها، غير أن القرية تعرضت يوم أمس لهجمات وقصف تركي ما أدى لقيام هذه العوائل الـخمسة بترك القرية وإخلائها اليوم في الساعة الـ 8 صباحاً.

وقد نشر موقع داركا مازي مشاهد للقرية بعد القصف التركي وتدمير منازل القرويين ومدى الأضرار التي لحقت بمنازلهم وممتلكاتهم.

والجدير بالذكر أن الدولة التركية بدأت بحملة عسكرية واسعة النطاق منتصف الشهر الفائت ضد حزب العمال الكوردستاني البكك في جنوب كوردستان، وقد تم لغاية اليوم إخلاء ما يقارب من 50 قرية من قرى الجنوب بعضها في حدود مدينة زاخو وباطوفة، وبمرور الوقت تشتد الهجمات التركية وتقترب البكك أكثر من قرى وبلدات جنوب البلاد هادفة نقل معاركها إلى البلدات والقرى والمناطق الآهلة بالسكان لتدمير مناطق الجنوب وفقدان منجزات هذه البقعة المحررة من كوردستان.

مقالات ذات صلة