الحشد الشعبي بين مطرقة الاعتقالات الوهمية وسندان الالتحاق بمقارهم والاختفاء الشكلي

الحشد الشعبي بين مطرقة الاعتقالات الوهمية وسندان الالتحاق بمقارهم والاختفاء الشكلي

وفق ما حصل عليه موقع داركا مازي من مصادر في العاصمة العراقية بغداد، قام جهاز مكافحة الإرهاب بتنفيذ مذكرات اعتقال بحق عناصر في ميليشيا حزب الله المقربة من إيران،لارتكابهم جرائم، دون أن يعلن ذلك في وسائل الإعلام.

وأوضحت هذه المصادر، أن فصائل الحشد الشعبي دعت كافة عناصرها إلى الالتحاق بمقارهم العسكرية، لحمايتهم من الاعتقال، خصوصاً أن مذكرات الاعتقال صادرة بحق الكثيرين منهم ولكنها لم تكن تنفذ قبل هذه الفترة.

وقد بيّنت أن هؤلاء العناصر أصبحوا شبه محتجزين في مقراتهم العسكرية، لكونهم لا يستطيعون الخروج منها والذهاب إلى منازلهم في إجازاتهم الدورية، لكونهم يخشون الاعتقال.

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي كان قد وعد عائلة الشهيد هشام الهاشمي بأخذ ثأره بعبارة”دمه برقبتي” بعد أن اغتيل إثر هجومٍ مسلح بواسطة إطلاق النار عليه داخل سيارته من قبل مسلحين على ثلاث دراجات نارية، أمامَ بيته بمنطقة زَيُّونة في العاصمة بغداد في مساء 6 تموز 2020، وكان الهاشمي قد رُويَ عنه أنه تلقّى تهديداً متكرراً من أحد منتسبي كتائب حزب الله يدعى أبو علي العسكري، الذي توعّده قائلاً “سوف أقتلك في منزلك”  وانتقد الهاشمي أبو علي العسكري واسمه الحقيقي هو “حسين مؤنس” باعتباره مسؤولاً عن “أزمات سياسية بين مؤسسات الدولة العراقية الرسمية وخلايا وشبكات اللادولة المسيطرة على الدولة العراقية”، غير أنه لم يقدّم أي شخص للمحاكمة أو العدالة على خلفية حادثة الاغتيال.

وحادثة إغتيال المحلل والباحث السياسي العراقي “هشام الهاشمي” وغيرها من عمليات اغتيال النشطاء في الآونة الأخيرة هزّت وكالات الأنباء ومنصات التواصل الإجتماعي، وأصابع الاتهام موجهة لقادة فصائل في الحشد الشعبي الشيعي العراقي حصراً.

مقالات ذات صلة