مقتل 10 مسلحين موالين لإيران في هجوم جوّي

مقتل 10 مسلحين موالين لإيران في هجوم جوّي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن تعرّض مواقع ونقاط  للميليشيات المسلحة الموالية لإيران لقصف جوّي من قبل مقاتلات حربية مجهولة، على الحدود العراقية السورية بمنطقة البوكمال، وكانت حصيلة القصف مقتل 10 مسلحين 8 منهم من الجنسية العراقية واثنين من الجنسية السورية.

وقد نشرت وكالة أنباء AFP عن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، أن القصف استهدف عدة مخازن ومستودعات ذخيرة تابعة للفصائل والميليشيات المسلحة الموالية لإيران ودمّرتها بالكامل.

وكشف عبد الرحمن أن المنطقة الواقعة بين البوكمال والميادين خاضعة لسيطرة إيران، وأنها تحارب هناك مع ميليشيات وفصائل مسلحة تابعة لها هناك.

ومع أن المرصد ألمح أن القصف نفّذته مقاتلات حربية إسرائيلية، غير أن الخبر لم يتم تأكيد من قبل وسائل الإعلام الرسمية للدولة السورية.

والجدير بالذكر أنه وفي الـ 3 من الشهر الجاري، استهدفت مقاتلات مجهولة القوات الإيرانية والميليشيات المسلحة الموالية لها في محيط البوكمال، لقي 16 مسلحاً مصرعهم جراء الهجوم، كما لقي 6 مسلحين آخرين حتفهم في 28 حزيران الفائت جراء استهداف مقاتلات حربية لقواعدهم ونقاطهم يرجّح أن تكون مقاتلات إسرائيلية.

مقالات ذات صلة