لإيقاف الهجمات التركية.. قوات سوريا الديمقراطية توطّد علاقاتها مع روسيا

لإيقاف الهجمات التركية.. قوات سوريا الديمقراطية توطّد علاقاتها مع روسيا

أكّد الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) كينو كبرييل أنهم على علاقات مباشرة مع روسيا نتيجة العمليات والانتهاكات التركية المتكرّرة على مناطقهم، وذلك لإحجام تركيا وثنيها من هذه الانتهاكات.

وقال المتحدث الرسمي لقسد: قوات سوريا الديمقراطية ملتزمة بحماية المنطقة وأهلها تجاه الهجمات التركية، وقد باشرت بعلاقاتها الوطيدة مع الجانب الروسي لإحجام تركيا وثنيها عن انتهاكاتها المتكرّرة.

والجدير بالذكر أنه تم عقد مؤتمر صحفي مشترك بين كلّ من كينو كبرييل ونائب قائد العمليات الخاصة في سوريا والعراق كيفن كابتي والناطق الرسمي لقوات التحالف الدولي ضد داعش واين ماروتو، يوم أمس الثلاثاء 24 تشرين الثاني.

وقد أشاد كابتي بدور قوات سوريا الديمقراطية والبيشمركة، وأبدى استعدادهم المطلق والدائم لدعمهما في حربهما ضد داعش.

وأشار المتحدّث باسم قوات التحالف الدولي ضد داعش أنهم يتوقعون بقاء ما يقارب من 10 آلاف مسلّح لهذه التنظيمات، وأن عددهم كان يقدّر بـ 45 ألف عنصر مقاتل بداية ظهورها، ولم يبق باستطاعتهم الاستيلاء على المنطقة للدمار الذي أُلحق بهم خلال هذه الحرب، غير أن خطورتهم ما زالت باقية، وأن باستطاعتهم إرهاب المنطقة بالقتل والجرائم المختلفة كالاختطاف والاغتيالات والتفجيرات.. وأنهم ما زالوا يتحصّنون بالكهوف والمغارات في بعض المناطق العراقية، وأننا لهم بالمرصاد أينما كانوا.

مقالات ذات صلة