حيدر ششو يثبت صحّة معلومات نشرها موقع داركا مازي

حيدر ششو يثبت صحّة معلومات موقع داركا مازي

منذ 10 أيام، تمركزت 3 ألوية لميليشيا الحشد الشعبي في شنگال، وقائد قوات حماية إيزيدخان “حيدر ششو” يحذّر!

في حوار مع فضائية كوردستان 24، صرّح قائد قوات حماية إيزيدخان “حيدر ششو” عن تمركز 3 ألوية تابعة لميليشيات الحشد الشعبي الشيعي العراقي في شنگال، وأن قوة منها تمركزت بين ربيه وسنوني وأخرى بين شنكال والبعاج والأخيرة بين تلعفر وشنكال، وقسم منها في جبل شنگال.

وأضاف ششو أن قوات الحشد المتمركزة في شنگال إنما تحاول ممارسة ضغوطات على أهل المدينة وإخضاع كامل المنطقة لنفوذهم، كما وأن تمركز هذه القوات لم يكن بأوامر من وزارة الداخلية العراقية والحكومة الفدرالية.

وتابع ششو: حسب معرفتي واعتقادي أن هذه القوات إنما تمركزت هناك لتحقيق مشروع الهلال الشيعي، وأن دول المنطقة والعالم تراقب شنگال عن كثب.

وأوضح ششو أنه لا توجد هناك أية مساعٍ لحلّ الأوضاع في شنگال، مردفاً أن أية منطقة تدخّلت فيها الأمم المتّحدة أصبحت بؤرة الصراعات والخلافات.

وبصدد إطلاق عملية عسكرية في شنگال، أكّد ششو أن المدينة لم تعد تطيق المزيد من المعارك والحروب، وأن أية معارك فيها ستعرّض حياة أهالي شنگال لمخاطر عظيمة.

والجدير بالذكر أن موقع داركا مازي كان قد نشر في تقريرين مفصّلين معلومات غاية في الخصوصية حول الوضع في شنكال، وأن هناك حالة استقدام واستنفار لقوات وتعزيزات ضخمة لميليشيا الحشد الشعبي بقيادة رئيس الأركان العام لهذه القوات وبأوامر إيرانية لشنكال، تتألف هذه القوات من 4 ألوية، وأن الهدف من نشر هذه القوات هو للتغطية على مسلّحي البكك في صفوف الحشد الشعبي، وتعزيز محور المقاومة الإيراني لحماية الهلال الشيعي، وقطع السبل أمام تنفيذ بنود اتفاقية التطبيع بين الحكومة الفدرالية وحكومة إقليم جنوب كوردستان في المنطقة خاصة.

مقالات ذات صلة