تسارع وتيرة الأحداث… بافل طالباني يشتّت شمل أولاد شيخ جنكي!!

تسارع وتيرة الأحداث... بافل طالباني يشتّت شمل أولاد شيخ جنكي!!

تستمرّ ملاحقة ومتابعة بافل طالباني نجل مام جلال، لأموال وممتلكات وثروات أولاد شيخ جنكي، وآخرها، مصادرته لكافة أموالهم وممتلكاتهم وثرواتهم في بغداد، ووفق معلومات غاية في السرية والخصوصية لموقعنا داركا مازي، أن شقيق لاهور “آراس شيخ جنكي” ترك بغداد هارباً من ملاحقة بافل له.

فقد حصل موقع داركا مازي من مصادره الخاصة على معلومات غاية في السرية والخصوصية حول الحرب الخاصة بين بافل طالباني ولاهور جنكي، تكشف عن كيفية مصادرة بافل طالباني لثروات وأموال وممتلكات أولاد شيخ جنكي وثرواتهم، من قصور وفلل ومقتنياتهم وممتلكاتهم الخاصة والتي استولوا عليها من خلال ما تسنّموه من مناصب رفيعة في الاتحاد الوطني الكوردستاني.

مصادرة “فيلا” لاهور بالقرب من القصر الرئاسي

كشفت مصادرنا الخاصة في العاصمة العراقية بغداد، عن قيام بافل طالباني بتوظيف مسؤول الإدارة لمكتب مام جلال طالباني، يوم 7-8-2021، بتتبّع ورصد أموال وممتلكات وثروات أبناء شيخ جنكي في العاصمة بغداد، وبالأخص ممتلكات لاهور جنكي.

فقام مسؤول ديوان مام جلال المدعو (دلشاد) والمعروف باسم “دلشاد إدارة” في اليوم نفسه، بزيارة العميد “سالار حمه خان” قائد اللواء الثاني للقصر الرئاسي، وقال له: “لدي أمر خاص من بافل بتتبّع ورصد أموال وممتلكات أبناء شيخ جنكي، ووفق هذا الأمر يجب مصادرة كافة الممتلكات باسم هؤلاء”.

فرار آراس جنكي ولجوئه وتحصّنه بـ “هريم كمال آغا”

وأشارت مصادرنا الخاصة أنه وبأمر مباشر من بافل طالباني يوم 2-8-2021، توجّه فوج عسكري تابع للسكرتارية الخاصة لعائلة مام جلال في بغداد إلى قصر لاهور الواقع في منطقة الجادرية في مربع رئاسة الجمهورية في بغداد.

ولدى وصول هذا الفوج العسكري للمنطقة، لاذ آراس جنكي مع 8 من حراس لاهور جنكي الخاص، كانوا متواجدين في القصر بالفرار، فرّ هؤلاء جميعاً من القصر ولجؤا لـ (هريم كمال آغا) و (فريق سمكو) مساعد وكيل وزارة الداخلية، وتحصّنوا بهما في القصر الواقع في منطقة الجادرية نفسها.

والجدير بالذكر، قام بافل طالباني وقوباد طالباني، يوم الـ 8-8-2021، بإقالة لاهور جنكي من منصبه في الاتحاد الوطني الكوردستاني، وطرده من صفوف الحزب، وها هو الآن -بافل طالباني- يلاحق لاهور جنكي قانونياً وحزبياً مطالباً إياه بمغادرة إقليم كوردستان، وقد حدّد له فترة محدودة لمغادرة الإقليم وتركه.

مقالات ذات صلة