3 من كبار مسؤولي حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) يلوذون بالفرار بعد نهبهم مبالغ مالية ضخمة!

3 من كبار مسؤولي حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) يلوذون بالفرار بعد نهبهم مبالغ مالية ضخمة!

في الآونة الأخيرة، اعتاد كبار مسؤولي حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) على الهروب والفرار بعد استيلائهم على مبالغ مالية ضخمة، وترك صفوف الحزب، والاختفاء في رحاب العالم المجهول!

فقد كشفت مصادر موقع داركا مازي بغربي كوردستان، عن قيام 3 من كبار مسؤولي حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) بغربي كوردستان -كوردستان سوريا- بترك صفوف الحزب نهاية الشهر المنصرم (29/8/2021) والفرار بأنفسهم بعد استيلائهم على مبالغ مالية ضخمة.

ورغم ورود معلومات خاصة لموقع داركا مازي، أن الفارين الناهبين توجّهوا لتركيا، غير أن المعلومات حول وجهتهم الحقيقية غير دقيقة لغاية كتابة هذا الخبر.

وأكّدت مصادرنا بغربي كوردستان -كوردستان سوريا- أن كلاًّ من (باسل عبدو من عشيرة البو عاصي، مسؤول قسم التحقيقات الجنائية للتنظيم، فرّ ناهباً أموالاً طائلة نتيجة ما مارسه من تعذيب وحشي همجي بحق السجناء والمعتقلين في سجون الحزب، فكان يلقّب بـ “الداعش الأصفر” من قبل الشعب، فرّ هارباً مع أربعة من حراسه الخاص.

كما أكّدت مصادرنا على فرار (هفال ريزان) الرئيسة المشتركة لبدلدة جوادية (جلاغا) بعد نهبها وسرقتها لكافة الأموال التي كانت تحت يديها من أموال الحزب.

والمسؤول الثالث والذي لاذ بالفرار بعد نهبه لمبالغ مالية ضخمة هو مسؤول الجباية ومدير الشؤون المالية لدائرة الماء بمحافظة الحسكة، حيث فرّ بمبالغ مالية تقدّر بصرفيات 6 أشهر لقسم المالية للدائرة مع ما كان تحت يده من مصروفات إضافية غيرها!

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يلوذ فيها بالفرار مسؤولون كبار لحزب الاتحاد الديمقراطي بعد نهبهم لمبالغ مالية ضخمة، فقد فرّ -سابقاً- مسؤول مالية الحزب في مدينة منبج التابعة للإدارة الذاتية، وكان قيادياً بارزاً في حزب العمال الكوردستاني (PKK) وعوض إلقاء القبض عليه ومعاقبته، قامت الـ PKK باختطاف عائلته (زوجته وأطفاله) في عقوبة ملفتة للنظر هي الأولى من نوعها! كما وأرسلت رسالة إليه عن طريق والده العجوز مفادها أنه لو يسلّم النقود التي استولى عليها ونهبها ويرجعها للحزب فإن أولاده سيمضون بقية حياتهم في غياهب السجون والمعتقلات!!

مقالات ذات صلة