أردوغان يصل روما للمشاركة في قمة مجموعة العشرين

أردوغان يصل روما للمشاركة في قمة مجموعة العشرين

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، العاصمة الإيطالية روما للمشاركة في قمة قادة دول “مجموعة العشرين” للمرة الت 16.

ويرافق أردوغان في زيارته إلى إيطاليا، وزيرا الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والخزانة والمالية لطفي ألوان، ورئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية فخر الدين ألطون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن.

ويشارك أردوغان في جلسات خلال القمة تحمل أسماء “الاقتصاد العالمي والصحة العالمية” و”دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المملوكة للنساء من أجل تعاف (اقتصادي) أفضل”، وفي مأدبة عمل.

وتقام قمة مجموعة العشرين في روما بين 30 ـ 31 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ومن المتوقع أن يتبادل القادة خلال القمة، وجهات النظر حول قضايا مثل الانتعاش الاقتصادي في ظل وباء كورونا، وتطورات الاقتصاد العالمي والصحة، وتغير المناخ، والبيئة، والتنمية المستدامة، وأزمة اللاجئين، والأدوار التي يمكن أن تلعبها مجموعة العشرين في هذه القضايا.

ومن المقرّر عقد لقاء بين الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره التركي رجب طيب أردوغان بمدينة غلاسكو الأسكتلندية على هامش قمة المناخ، وكان أردوغان قال في وقت سابق إن ملف الطائرة (F-35)  سيتصدر محادثاته مع بايدن.

ويتألف تكتل مجموعة العشرين أو ما تعرف اختصاراً بـ”G20″، من بلدان تركيا والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والسعودية، والأرجنتين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، إضافة إلى اليابان، والمكسيك، وروسيا، وجنوب إفريقيا، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، ثم الاتحاد الأوروبي المكمل لمجموعة العشرين، وصندوق النقد والبنك الدوليين.

مقالات ذات صلة