الاستخبارات التركية تعلن تحيد قياديين اثنين من حزب العمال الكوردستاني (PKK)

الاستخبارات التركية تعلن تحيد قياديين اثنين من حزب العمال الكوردستاني (PKK)

حيّدت الاستخبارات التركية، الأربعاء، قياديين اثنين من تنظيمات حزب العمال الكوردستاني (PKK) في عملية نفذتها بإقليم كوردستان.

وقد نشرت وكالة الأناضول الرسمية للدولة التركية نقلاً عن مصادر أمنية، أن القياديين المستهدفين لحزب العمال الكوردستاني (PKK) هما ريناس أرمغان الملقب باسمه الحركي “گلهات”، ونوزت دورموش، ويحمل الاسم الحركي “ميرخاس”.

وذكرت المصادر أن أرمغان خطّط ونفذ العديد من الأنشطة ضد قوات الأمن التركية خلال أحداث حفر الأوكار وحرب الخنادق عام 2015، في منطقة جزيرة بولاية شرنخ بكوردستان تركيا.

كما وأفادت بأن دورموش شارك بشكل فعال في إعداد وإتمام هجمات مقاتلي الـ PKK بمنطقة “بيت الشباب” في ولاية شرنخ عام 2015، وتولى تنسيق أنشطة النقل للتنظيم بين غربي كوردستان -كوردستان سوريا وإقليم كوردستان.

من جانبها، وكالعادة، لم تنبس وسائل إعلام حزب العمال الكوردستاني (PKK) ببنت شفت عن عملية الاستهداف لغاية الآن.

وشنّت قوات الأمن التركية عمليات واسعة ضد مسلّحي حزب العمال الكوردستاني الـ PKK منتصف ديسمبر/ كانون أول 2015، في كوردستان تركيا أثناء ما سمّي بحرب الخنادق، ما خلّفت المعارك تدمير كبرى المدن الكوردستانية وتهجير القرى ونزوح الأهالي نحو المناطق البعيدة عن الحروب في تركيا والانصهار في بوتقة القومية التركية.

مقالات ذات صلة