الـ PKK تكشف أسراراً خطيرة حول “برهم صالح”

الـ PKK تكشف أسراراً خطيرة حول"برهم صالح"

طبعت الـ PKK كتيباً حول شخصية “برهم صالح” كرئيس للجمهورية العراقية، حيث تنتقد فيه شخصية برهم صالح نقداً لاذعاً وحادّاً، وبرهم صالح يرجو ويلتمس من الـ PKK عدم نشر هذا الكتيب وذلك عن طريق أحد مستشاريه.

كشفت مصادر موقع “داركا مازي” أن (مركز كوردستان الاستراتيجي) وهو مركز صحفي وإعلامي ودار نشر تابع للمركز الثقافي والإعلامي للـ PKK، طبع المركز كتيباً تحت عنوان (برهم صالح وحكم كليبتوكراسي-أو كليبتوقراطية وهي حكومة يستخدم قادتها الفاسدون السلطة السياسية للاستيلاء على ثروة شعوبهم، عادةً عن طريق اختلاس أو سرقة الأموال الحكومية على حساب عموم السكان، واللفظ مركب من مقطعين باللغة الإغريقية؛ أولهما “كلبتو” (Κλεπτο) بمعنى لص، وثانيهما “قراط” (κρατ) بمعنى حُكم أي بمعنى حكم اللصوص.

يتحدّث الكتيب عن فساد برهم صالح وعدم امتلاكه أية مواقف تجاه القضية الكوردية والشعب الكوردي أو مواقفه المهزوزة، وبالأخص تجاه القضية الكوردية والشعب الكوردي شمالي كوردستان -كوردستان تركيا- وغربي كوردستان -كوردستان سوريا.

وكشفت مصادرنا هناك أن برهم صالح حاول بشتى الوسائل منع الكتيب من النشر، فبذل كافة جهوده لإرضاء قادة الـ PKK لإصدار أمرٍ يمنع نشر هذا الكتيب، إلا أن محاولاته باءت بالفشل وذهبت سدى.

برهم صالح يرسل رسالة لـ (جميل بايك) يرجو منه منع الكتيب من النشر!

وأكّدت مصادرنا أن برهم صالح حاول عن طريق أحد مستشاريه يدعى (لقمان حجي قادر) وبعث رسالة من قضاء رانية لـ (جميل بايك) عن طريق المذكور، يرجو منه منع هذا الكتيب من النشر، وكان ردّ جميل بايك لصالح عن طريق (زاكروس هيوا) المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني، وكان الرّدّ “أن منظومة المجتمعات الكوردستانية KCK لا علم بها بهذا الشيء! وأن مواقف وتصريحات المنظومة تصدر وتعلن عن طريق مؤسّساتها الرسمية، وقال له بأنّنا سنتابع هذا الموضوع”.

والجدير بالذكر، أن الكتيب يتحدّث عن اختلاسات وسرقات وفساد برهم صالح وعدم تبنّيه أية مواقف وطنية وقومية تجاه القضية الكوردية، ألّف الكتيب (آراز طاهر) ولم تصدر منظومة المجتمعات الكوردستانية KCK أي تصريح حول عدم نشر هذا الكتيب لغاية الآن، ويُتوقّع نشر الكتيب في أقرب وقت، كما تمّ نشر مقاطع وأجزاء من هذا الكتيب على موقع (كوردستان بوست) الذي تدعمه الـ PKK.

مقالات ذات صلة