شبيحة الـ PKK تختطف ثاني طفل كوردي خلال أقل من 3 أيام

شبيحة الـ PKK تختطف ثاني طفل كوردي خلال أقل من 3 أيام

خطفت ما تسمى بـ (الشبيبة الثورية-جوانن شورشكر) التابعة لحزب العمال الكوردستاني PKK قاصراً كوردياً آخر في مدينة حلب، بغية تجنيده في صفوف مقاتلي الحزب.

حيث كشفت مصادر محلية مطّلعة من المدينة، أن “شبيبة PKK خطفت القاصر أحمد هيثم جافو(14 عاماً) أثناء خروجه من مدرسته (مدرسة ميخائيل نعيمة) أمس الأربعاء، في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب”.

والطفل أحمد هيثم جافو تولد 2008 ينحدر من قرية كورزيله التابعة لناحية شيراوا في عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

وكانت شبيحة الـ PKK قد خطفت قبل يومين الطفل القاصر محمد زكريا حبش (17 عاماً) والوحيد لعائلته في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب، بهدف تجنيده في صفوف مقاتلي الحزب.

ويتواصل الاستياء الشعبي الكبير ضمن مناطق نفوذ الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) شمال وشمال شرق سوريا، على خلفية استمرار ما تعرف بمنظمة (الشبيبة الثورية-جوانن شورشكر) بقتل الطفولة عبر تجنيدها المتواصل للأطفال لصناعة مقاتلي الـ PKK وتحويلهم إلى أداة عسكرية.

 ولا ترتبط منظمة الشبيبة هذه في العلن بأي كيان أو جسم سياسي أو عسكري في غربي كوردستان، وتتبع مباشرة أوامر قادة الـ PKK في قنديل.

واستهدفت شبيبة PKK خلال العام الجاري مقار ومراكز للأحزاب السياسية الكوردية السورية غير المنضوية في الإدارة الذاتية التي يشرف عليها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، بالقنابل حيناً وبالتحطيم وإطلاق النار أحياناً أخرى، بينما اقترن اسمها باستمرار بالعديد من الانتهاكات، وأبرزها خطف وتجنيد الأطفال وإرسالهم إلى معسكرات PKK، إضافة إلى اتهامها بالقيام بعمليات خطف وضرب وتهديد النشطاء المعارضين لـ PKK وجناحها السوري حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

مقالات ذات صلة