الميليشيات المسلّحة في سوريا “قتلة ومجرمين” وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” أكثر طرف هجّر الكورد!

الميليشيات المسلّحة في سوريا"قتلة ومجرمين" وقوات سوريا الديمقراطية"قسد" أكثر طرف هجّر الكورد!

أكّد المعارض السوري الدكتور كمال اللبواني، أن الميليشيات التي تنتشر في سوريا هي عبارة عن «قتلة ومجرمين» مردفاً أن قوات سوريا الديمقراطية ‹قسد› أكثر طرف هجّر الكورد في سوريا باسم القضية الكوردية.

وقال اللبواني في حديث نشره على قناته في ‹يوتيوب› إن “الميليشيات المسلحة في سوريا سواء كانت تابعة لإيران أو النظام أو أنقرة أو قوات سوريا الديمقراطية كلهم قتلة ومجرمون، لا يعملون من أجل الشعب السوري، وكذلك (قسد) لا تعمل من أجل الشعب الكوردي”.

وأضاف بأن “قوات سوريا الديمقراطية أكثر طرف هجّر الكورد من مناطقهم في سوريا باسم القضية الكوردية” وتساءل: “لماذا مليون كوردي سوري في إقليم كوردستان أو تركيا لا يعودون إلى مناطق سيطرة الوحدات الكوردية؟! ولماذا هرب الكورد من مناطق الإدارة الذاتية؟ ولماذا خيرة الشباب الكورد في أربيل، ولا يريدون العودة؟!” ليجيب بعد ذلك: “لأن هناك اضطهاد للكورد، ولذلك لا يعودون”.

وأشار اللبواني إلى أن «قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عملت التغيير الديموغرافي في المناطق الكوردية باسم القضية الكوردية» متسائلاً “هل تهجير الكورد من منازلهم يخدم القضية الكوردية؟!”.

وذكر اللبواني أن “كل الميليشيات في سوريا تعمل من أجل مصالحها الخاصة ومصالح داعميها، وفي النهاية سوف يكون هناك توافق دولي للوضع في سوريا”.

مقالات ذات صلة