سلسلة الانشقاقات والاستسلامات المتواصلة بين مقاتليها تثير مخاوف الـ PKK.

من جانبها، لم تدلي الـ PKK باية تصريحات حول استسلام عناصر في صفوفها للدولة التركية بل التزمت الصمت تجاه عموم هذه الحالات!

تتواصل سلسلة الاستسلامات بين مقاتلي الـ PKK من شباب الكورد وغيرهم ممّن أدرك حقيقة أهدافها السرية والمعادية للحركة التحررية الكوردية، ويوم أمس شهدت هذه التنظيمات خسارة 4 مقاتلين آخرين من مقاتليها، واستسلامهم لأنفسهم للقوات الأمنية التركية.

أعلنت وزارة الداخلية التركية، يوم أمس الخميس، استسلام 4 من مقاتلي الـ PKK لقوات الأمن، عن طريق الإقناع.

وقالت الداخلية في بيان لها، إن المسلّحين الأربعة سلموا أنفسهم نتيجة جهود الإقناع، مشيرة إلى أن “الانشقاقات تتوالى” في صفوف الحزب داخلياً وخارجياً.

وأوضح البيان أن المقاتلين الأربعة التحقوا بصفوف التنظيم عامي 2013 و 2015، وشاركوا في أنشطته في غربي كوردستان-كوردستان سوريا، وإقليم كوردستان.

وبهذا يرتفع عديد المنشقّين من صفوف هذه التنظيمات من أهالي كوردستان تركيا، وتسليم أنفسهم للدولة التركية، ارتفع لـما يقارب 50 گريلا، منذ مطلع العام الحالي.

من جانبها، لم تدلي الـ PKK باية تصريحات حول استسلام عناصر في صفوفها للدولة التركية بل التزمت الصمت تجاه عموم هذه الحالات!

والجدير بالذكر أن ترك صفوف تنظيمات الـ PKK تُعتبر من كبرى الجرائم والخيانة العظمى في أدبيات هذه التنظيمات ونظامها الداخلي، وأن الجزاء العادل -بنظر الـ PKK – لمثل هذه الأعمال والممارسات القتل لا غير!

مقالات ذات صلة