مسرور بارزاني: الحكومة الاتحادية لم تنفّذ ما عليها من واجبات

مسرور بارزاني: الحكومة الاتحادية لم تنفّذ ما عليها من واجبات

أكّد رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاربعاء، بأنه تقرر تشكيل لواءين مشتركين لملء مناطق الفراغ الأمني، إلا أن وزارة المالية الاتحادية لم ترصد التخصيصات المالية لإكمال كافة الاجراءات.

وقال مسرور بارزاني في تصريح أدلى به للصحفيين على هامش زيارته معرض “HITEX هايتكس” للتكنولوجيا المقام في العاصمة أربيل: “نحن على تواصل مع رئيس الوزراء العراقي والجهات المعنية، حول ضرورة إنهاء هذه الهجمات التي تنفذ من قبل المجاميع الخارجة عن القانون، وهم في الحكومة العراقية يعترفون بذلك ويحاولون العمل والتعاون معنا لإنهاء هذه الهجمات”.

واضاف “نحن على تواصل مع الحكومة الاتحادية لسد الفراغات الأمنية وقد صدر قرار تشكيل لواءين مشتركين لكن الحكومة الاتحادية لم تقم حتى الآن بما عليها من واجبات رغم أننا اجتمعنا قبل أيام مع كبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين الذين أكدوا اكتمال الإجراءات من جانبهم، ولم تقم وزارة المالية الاتحادية بتمويل المشروع”.

وتابع رئيس حكومة إقليم كوردستان “أن ملء هذا الفراغ سيساهم كثيراً في منع الإرهابيين والخارجين عن القانون من استخدام تلك المناطق للاعتداء على كوردستان والسكان المحليين”.

ويذكر، أن معرض HITEX  هو معرض سنوي لتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات، يقام في معرض أربيل الدولي في إقليم كوردستان HITEX وهي منصة جديدة تساهم في تطور الشركات والأعمال، حيث يقوم المشاركين بعرض أحدث منتجاتهم وخدماتهم وابتكاراتهم التكنولوجية الأكثر تطوراً ومن جميع أنحاء العالم. يتم الترحيب بالمئات من شركات التكنولوجيا المحلية والعالمية في HITEX لعرض أحدث ابتكاراتهم.

مقالات ذات صلة