خلال الـ 24 ساعة… وصول أسلحة ثقيلة ضمن رابع رتل عسكري تركي لـ “روجآفا”

خلال الـ 24 ساعة... وصول أسلحة ثقيلة ضمن رابع رتل عسكري تركي لـ"روجآفا"

تواصل الدولة التركية استعداداتها لشنّ عملية عسكرية في مناطق جديدة بغربي كوردستان-كوردستان سوريا عبر ضخّ المزيد من الأسلحة الثقيلة والتعزيزات اللوجستية لقواتها والميليشيات الموالية لها هناك.

حيث رصدت عدسة المرصد السوري لحقوق الإنسان، وصول رتل عسكري جديد للقوات التركية، قادماً من تركيا عبر معبر (الراعي) واتّجه جنوباً نحو مدينة الباب، ويتألف الرتل من أسلحة ثقيلة ودبابات ومدافع وعربات ثقيلة وناقلات جنود وشاحنات إمداد أخرى.

وهو الرتل الرابع الذي يدخل مناطق ريف حلب خلال الـ 24 ساعة الفائتة.

وكان الرتل العسكري الثالث للقوات التركية قد دخل بعد منتصف ليلة الاثنين–الثلاثاء من معبر (باب السلامة) الحدودي مع تركيا شمالي حلب، ضم دبابات ومدرعات ومدافع وناقلات جند وآليات عسكرية مختلفة واتجه إلى القواعد التركية في ريف حلب الشمالي.

كما دخل رتل عسكري تركي لغربي كوردستان-كوردستان سوريا، من معبر (عين البيضا) العسكري بريف إدلب الغربي واتجه إلى النقاط التركية المنتشرة في ريف إدلب الشرقي وريف حلب الغربي، حيث ضم الرتل دبابات وآليات مجنزرة مختلفة أهمها قاذفة الصواريخ الحرارية المضادة للدروع والتي تدخل لأول مرة إلى كوردستان سوريا، ومعها عربات عسكرية مجهولة تدخل لأول مرة لم يعرف عملها.

ويوم أمس، رصدت العدسات وصول رتل عسكري تركي جديد إلى ريف حلب، حيث دخلت آليات من معبر الراعي واتجهت جنوباً نحو النقاط التركية في منطقة “درع الفرات” ويتألف الرتل من شاحنات محملة بالدبابات والمدافع وراجمات الصواريخ، إضافة إلى ناقلات جند.
كما رصد نشطاء يوم أمس أيضاً وصول رتل عسكري تركي جديد، قادماً من تركيا عبر معبر (الحمام) غربي جنديرس بريف عفرين، تألف الرتل من آليات ثقيلة وناقلات جند وشاحنات إمداد، حيث اتّجه نحو النقاط المتواجدة جنوبي عفرين بالقرب من خطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية وعمودها الفقري وحدات حماية الشعب YPG وقوات النظام.

مقالات ذات صلة