إدارة PYD تعلن حالة “الطوارئ” العامة في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا

إدارة PYD تعلن حالة"الطوارئ" العامة في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا

 أعلن المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا التي يشرف عليها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  “حالة الطوارئ العامة في مناطق سيطرتها ووضع كافة الإمكانات في خدمة حماية الشعب من أي هجوم عدواني” في إشارة الى اجتياح تركي مرتقب.

وقالت الإدارة في بيان “بناء على مقتضيات المصلحة العامة، ونظراً لما تتعرّض له مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا من تهديدات مستمرة من قبل تركيا قررت ما يلي:

  1. إعلان حالة الطوارئ العامة في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

  2. الإيعاز إلى كافة المجالس والهيئات واللجان والمؤسّسات في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والإدارات الذاتية والمدنية لإعداد خطط للطوارئ لمواجهة التهديدات والتحديات.

  3. وضع كافة الإمكانات في خدمة حماية الشعب من أي هجوم عدواني على مناطق الإدارة الذاتية وشمال وشرق سوريا، وعلى المجلس التنفيذي في شمال وشرق سوريا والمجالس التنفيذية في الإدارات الذاتية والمدنية إعطاء الأولوية في مشاريعها لمواجهة هذه التهديدات.

وصعّدت تركيا مؤخرا تهديداتها بشنّ عملية عسكرية في شمال البلاد، منذ أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل شهر أن بلاده بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة بقرارها المتعلق بإنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا في شمال سوريا، وقبل أيام قال: إن سلطات بلاده تحضرّ لتلك العملية وإن “كل شيء يمكن أن يحدث فجأة”.

مقالات ذات صلة