أشهر مجموعة قراصنة “هاكرز” تهدّد إيران

أشهر مجموعة قراصنة"هاكرز" تهدّد إيران

قامت مجموعة (Anonymous) التي تعدّ من أشهر مجموعات الهاكرز -القراصنة- في العالم، باختراق عدة مواقع رئيسية للحكومة الإيرانية، وأعلنت دعمها للشعب الإيراني في رسالة مصورة.

وبعد حادث اغتيال الفتاة الكوردية ژينا أميني على يد شرطة طهران، وازدياد الاحتجاجات وتوسع رقعتها، والردّ العنيف للقوات الأمنية الإيرانية تجاه المتظاهرين والمحتجين واستخدام العنف والسلاح في قمع هذه التظاهرات، اخترقت جماعة أنونيموس الموقع الرسمي للحكومة الإيرانية ووكالة أنباء ذلك البلد.

ونشرت مجموعة Anonymous مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تتحدّث عن ژينا أميني وإسكات المحتجين وتقول: “لن نسمح بإسكات الناس بعد الآن ولن نسمح للحكومة الإيرانية بالبقاء على قيد الحياة على الإنترنت”.

وهدّد مجهول بشنّ هجمات في إيران فقال: “نحن سنبدأ الهجمات وسنقتلك (على الإنترنت) وسيطردك الناس من كرسي السلطة”.

مهسا أميني “ژينا أميني” فتاة كوردية تبلغ من العمر 22 عامًا، زارت طهران مع عائلتها في 13 سبتمبر 2022، اعتقلتها واحتجزتها الشرطة الإيرانية بحجة عدم الالتزام بالحجاب بشكل صحيح، وبعد ساعتين تم نقلها إلى المستشفى وتم نقلها وتوفيت في المستشفى في السادس عشر من الشهر.

أثار مقتل جينا أميني العديد من الاحتجاجات والمظاهرات المحلية والدولية في مدينة سَقَز والمدن الكوردستانية الأخرى في شرقي كردستان-كوردستان إيران.

مقالات ذات صلة