الحكومة السورية تؤجّل زيارة “دوغو برينجك” لسوريا

الحكومة السورية تؤجّل زيارة"دوغو برينجك" لسوريا

صرّح زعيم حزب الوطن التركي، دوغو برينجك، أن الحكومة السورية أجّلت زيارته على رأس وفد لسوريا للالتقاء بالرئيس السوري بشار الأسد.

برينجك قال في تصريحات تلفزيونية، إن السلطات السورية، طالبتهم بإرجاء الزيارة لحين تجهيز جدول زمني يناسب الرئيس السوري، بشار الأسد.

وزعم برينجك وجود تدخّلات من الجناح المناصر للولايات المتحدة الأمريكية بالحكومة التركية لإفساد علاقات الحزب الوطني بالسلطات السورية.

وفي إجابته عن سؤال حول ما إن كانت السلطات تحاول عرقلة زيارة الحزب إلى سوريا، ذكر برينجك زعيم الحزب اليساري أن هناك مطالبات للسلطات السورية بعدم الالتقاء بوفد الحزب الوطني قبل الالتقاء بوفد الحكومة التركية.

وأضاف قائلاً: “أي الجناح المناصر للولايات المتحدة بالحكومة التركية الذي لا يفكر في منفعة البلاد وشغله الشغال التنافس مع الحزب الوطني سيراقب العلاقات التركية السورية، سيعرقلوننا، ومن الممكن أن السلطات السورية قامت بإرجاء اللقاء بناء على هذا الطلب للتعاون مع السلطات التركية، سنسألهم عن الأمر”.

والجدير بالذكر، يدور الحديث عن تطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا على أعلى المستويات في الدولة التركية، وكان من المقرّر زيارة وفد من حزب الوطن برئاسة زعيم الحزب في هذا الإطار.

مقالات ذات صلة