محاكم قوات سوريا الديمقراطية تصدر حكم الإعدام بحق أشخاص بتهمة “العمالة” لتركيا

محاكم قوات سوريا الديمقراطية تصدر حكم الإعدام بحق أشخاص بتهمة"العمالة" لتركيا

أصدرت محكمة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” حكم الإعدام على شخصين في مدينة الشدّادي جنوبي الحسكة بغربي كوردستان-كوردستان سوريا بتهمة التعامل مع الاستخبارات التركية، بحضور ذوي الذين فقدوا حياتهم في الهجمات التركية الأخيرة على المنطقة.

وقالت مصادر مطّلعة من مدينة الشدادي، إن “محكمة عسكرية تابعة لـقوات سوريا الديمقراطية “قسد” أصدرت حكم الإعدام على شخصين بتهمة تقديم معلومات للاستخبارات التركية أدّت إلى وقوع خسائر بشرية، وذلك أمام عدد من الكوادر العسكرية وذوي الذين فقدوا حياتهم جراء قصف المسيرات التركية في الآونة الأخيرة”.

وقالت تلك المصادر، إنه بعد إصدار الحكم قامت هذه القوات بنقل المتّهمين إلى جهة مجهولة لتنفيذ الحكم عليهما.

وكانت المحاكم التابعة لـقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في الرقة قد أصدرت، الجمعة الماضية، أحكاماً بإعدام 13 شخصاً بينهم نساء بالتهمة نفسها.

وكانت مصادر كوردية مطّلعة ومنظّمات حقوقية عاملة في مجال حقوق الإنسان في غربي كوردستان-كوردستان سوريا، قد أكّدت أن إدارة السجون والمعتقلات التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” تنتزع اعترافات الموقوفين والمختطفين والمعتقلين في سجونها ومعتقلاتها بالقوة.

وذكرت تلك المصادر، أن محاكمة هؤلاء المعتقلين والمغيّبين والمختطفين تتمّ في محاكم شبه سرية تحضرها بعض العائلات التي فقدت أبنائها في معارك مع الجيش التركي.

واتّهم ذوي المعتقلين والمختطفين، جهاز الاستخبارات التابع لقوات سوريا الديمقراطية بانتزاع اعترافات من أبنائهم “تحت التعذيب”.

وكانت القوات الأمنية لـ “قسد” قد اعتقلت مؤخراً 36 شخصاً بينهم نساء، بتهمة التجسس والتعامل مع السلطات التركية وإعطاء إحداثيات للمواقع ضمن مناطق (قسد) وريف حلب، أثناء التصعيد البري التركي وبالطائرات المسيرة خلال يوليو/تموز وأغسطس/آب الفائتين.

مقالات ذات صلة