تركيا تعلن اعتقال قياديين اثنين في حزب العمال الكوردستاني…

تم التحديث... أرمينيا تسلّم عنصرين للعمال الكوردستاني للدولة التركية

أعلنت الاستخبارات التركية، أنها جلبت قياديين اثنين في حزب العمال الكوردستاني PKK، أحدهما مُدرج على النشرة الحمراء للمطلوبين لدى الدولة التركية، إلى داخل تركيا في عملية استخباراتية على الحدود.

وذكرت وسائل الإعلام التركية الرسمية أن الاستخبارات ألقت القبض على العضو البارز لحزب العمال الكوردستاني “أتيلا جيجك” المدرج على النشرة الحمراء للمطلوبين لدى الدولة التركية، و”حسين يلدريم” وهو أحد الأعضاء المسؤولين في التنظيم، في عملية على خط الحدود، وقامت بجلبهما إلى داخل تركيا، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وأضافت أن أتيلا جيجيك الملقب بـاسمه الحركي (لهنك) مطلوب في النشرة الحمراء بتهمة تقويض وحدة الدولة وسلامتها، فيما حسين يلدريم، الملقب بـاسمه الحركي (علي شير) مطلوب بتهم أخرى.

وأشارت إلى أن جيجك كان أحد منفذي تفجير 25 سبتمبر /أيلول 2012 في ديرسم والذي أدى إلى مقتل 7 أشخاص بينهم 6 جنود.

كما ذكرت وسائل الاعلام تلك، أن أتيلا جيجيك كان مسؤولاً عن التنظيم في سوريا وإيران وحسين يلدريم كان مسؤولا في سوريا والعراق.

وكانت الاستخبارات التركية، قد أكّدت منتصف الشهر الجاري أنها تمكنت من جلب خطيب غوناي الملقب بـ “شاهان/ جيهان” وآية أحمد الملقبة بـ “تكوشين قامشلي/ جيفان” خلال عملية في أحد أبرز معاقل PKK، وأحضرتهما إلى تركيا.

وذكرت المصادر الأمنية التركية آنذاك، أن جهاز المخابرات نفّذ عملية نوعية في أحد أهم مراكز حزب العمال الكوردستاني في مخيم مخمور، واعتقل عضوين من أعضاء حزب العمال الكوردستاني PKK، وجلبهما لتركيا.

مقالات ذات صلة