تم التحديث… أرمينيا تسلّم عنصرين للعمال الكوردستاني للدولة التركية

تم التحديث... أرمينيا تسلّم عنصرين للعمال الكوردستاني للدولة التركية

بعدما أعلنت الاستخبارات التركية، يوم أمس الجمعة، أنها جلبت قياديين اثنين في حزب العمال الكوردستاني PKK، أحدهما مُدرج على النشرة الحمراء للمطلوبين لدى الدولة التركية، إلى داخل تركيا في عملية استخباراتية على الحدود.

كشفت قوات الدفاع الشعب HPG الجناح العسكري لحزب العمال الكوردستاني PKK، اليوم السبت 2022/9/24، أن أرمينيا سلّمت عنصرين في قواتها (آتيلا جيجك وحسين يلدرم) للدولة التركية.

وذكرت وكالة الأناضول الرسمية للدولة التركية، أن الاستخبارات ألقت القبض على العضو البارز لحزب العمال الكوردستاني “آتيلا جيجك” المدرج على النشرة الحمراء للمطلوبين لدى الدولة التركية، و”حسين يلدريم” وهو أحد الأعضاء المسؤولين في التنظيم، في عملية على خط الحدود، وقامت بجلبهما إلى داخل تركيا، دون ذكر تفاصيل إضافية.

من جانبها كشفت قوات الدفاع الشعبي HPG أن عملية تسليم عنصريها تمّت من قبل المخابرات الأرمينية.

وذكرت أنه في آب 2021 تمّ اعتقال عنصرين في صفوفها (لهنك وعلي شير) أثناء تأدية الواجب بالقرب من الحدود الأرمينية، وأن السلطات الأرمينية، اعتقلتهم وسجنتهم بعد ذلك، وقد فتحت قضية حولهم، وفي 23 شباط 2022 قرّرت محكمة التمييز في أرمينيا إطلاق سراحهم، ولكن تم اختطافهم من قبل المخابرات الأرمينية بدلاً من إطلاق سراحهم، وقبل شهر، سلّمت الدولة الأرمينية رفاقهم (لهنك وعلي شير) إلى الدولة التركية.

كما كانت الاستخبارات التركية، قد أكّدت منتصف الشهر الجاري أنها تمكنت من جلب خطيب غوناي الملقب بـ “شاهان/ جيهان” وآية أحمد الملقبة بـ “تكوشين قامشلي/ جيفان” خلال عملية في أحد أبرز معاقل PKK، وأحضرتهما إلى تركيا.

وذكرت المصادر الأمنية التركية آنذاك، أن جهاز المخابرات نفّذ عملية نوعية في أحد أهم مراكز حزب العمال الكوردستاني في مخيم مخمور، واعتقل عضوين من أعضاء حزب العمال الكوردستاني PKK، وجلبهما لتركيا

في حين كشفت قوات الدفاع الشعبي HPG بأن “خطيب وآريا قد خانوا حركتنا تم تسليمهم لدولة العراق ومن أجل المصالح تمّ تسليم هؤلاء الرفاق إلى دولة الاحتلال التركي!!”.

مقالات ذات صلة