البكك: لا علاقة لنا بتفجير إسطنبول

البكك: لا علاقة لنا بتفجير إسطنبول

صرحت القيادة العامة لمركز الدفاع الشعبي أنه لا علاقة لقواتهم في الانفجار الذي وقع في حي تقسيم بمدينة إسطنبول، وقدمت التعازي لعائلة الأشخاص الذين فقدوا حياتهم جراء هذا الانفجار.

وأصدرت القيادة العامة لمركز الدفاع الشعبي، اليوم الإثنين 2022/11/14، بياناً إلى الرأي العام، قدّمت فيه بداية، تعازيها إلى ذوي الضحايا، ونفت فيه تضلّعها في هذه العملية.

وتابع البيان ‏”شعبنا والرأي العام الديمقراطي يعلم أن لا علاقة لنا بهذه الحادثة، نحن لا نستهدف المدنيين ولا نقبل بهذه الأعمال ضدّ ‏المدنيين…”.

يأتي بيان البكك بعدما أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الإثنين، القبض على منفذي تفجير إسطنبول الإرهابي قبل فرارهم إلى اليونان.

وقال صويلو في تصريحات صحفية، إن منفذي الهجوم الإرهابي كانوا سيهربون إلى اليونان اليوم الإثنين لو لم يتم إلقاء القبض عليهم.

وأعلن القبض على منفذة التفجير والشخص المكلّف من قبل تنظيم العمال الكوردستاني بكك وأجنحتها السورية بتصفيتها إثر تنفيذ الهجوم، حسب تعبير وزير الداخلية التركي.

وقال بهذا الصدد: “ربما هذا الخبر سيحزن التنظيم الإرهابي، فلقد ألقينا القبض أيضاً على الشخص الذي أمره التنظيم بقتل منفذة التفجير!”.

ولفت صويلو إلى رصد فرق الأمن خلال تعقب اتصالات عقب الهجوم، تعليمات صريحة وواضحة من التنظيم بتصفية الإرهابية التي نفذت التفجير، بهدف طمس الحقيقة.

وأكد أن فرق الأمن والاستخبارات نجحت في إحباط مخطط التنظيم الرامي للحيلولة دون كشف ملابسات التفجير والضالعين فيه.

وحول رسالة التعزية الصادرة عن سفارة واشنطن لدى أنقرة، قال صويلو: “لا نقبل ونرفض التعزية المقدمة من السفارة الأمريكية”.

وشدّد صويلو أن تركيا تعي جيداً الرسالة المراد إيصالها عبر الهجوم وسترد على ذلك برسالة قوية للغاية.

ولفت صويلو إلى أن تركيا تدرك طبيعة التنظيم الإرهابي الذي تواجهه، وكيف ومن أين يتم تحريكه وتوجيهه.

والجدير بالذكر، أسفر تفجير وقع أمس الأحد، في شارع الاستقلال وسط إسطنبول، عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين بينهم اثنان في حالة حرجة، حسبما صرح فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي.

مقالات ذات صلة