“داركا مازي” يكشف محاولة قذرة لاستخبارات حزب الاتحاد الديمقراطي

"داركا مازي" يكشف محاولة قذرة لاستخبارات حزب الاتحاد الديمقراطي

منذ اليوم من تأسيس قوات بيشمركة (روژ) لكوردستان سوريا-غربي كوردستان ولغاية اليوم، تلقّت هذه القوات الوطنية شتّى التهديدات والتحذيرات من حزب العمال الكوردستاني بكك، فتلقّى هؤلاء الشباب الوطنيون شتّى التهديديات من البكك سواء بطريقة مباشرة، أو عن طريق تهديد عوائلهم وذويهم في كوردستان سوريا بإخراجهم من ديارهم هناك إن لم يعد هؤلاء الشباب ولم ينشقّوا عن صفوف هذه القوات الوطنية.

هذا، وخلقت هذه التهديدات آثاراً سلبية على نفسية قوات بيشمركة روژ وعوائلهم وأقاربهم وذويهم، مما أجبر عدد من هؤلاء الشباب إلى ترك صفوف بيشمركة روژ لكوردستان سوريا من أجل حماية عوائلهم وذويهم من استبداد استخبارات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، ومحاولاتها القذرة، وكذلك من تهديدات البكك المستمرة لهم ولعوائلهم، فاضطرّوا لمغادرة صفوف هذه القوات الوطنية المخلصة والتوجّه لكوردستان سوريا-غربي كوردستان.

وبعد تركهم صفوف قوات بيشمركة روژ، حاولت استخبارات حزب الاتحاد الديمقراطي استثمار هؤلاء الشباب وتوظيفهم لخدمة أجندات ومصالح البكك، والقيام بالتجسّس لهذه التنظيمات الدخيلة على الكوردايتي.

ووفق معلومات غاية في السرية والخصوصية لموقع “داركا مازي” قامت استخبارات الاتحاد الديمقراطي PYD، بتوظيف بعضٍ من هؤلاء الشباب الذين اضطرّوا لترك صفوف قوات بيشمركة روژ الوطنية، وتعيينهم في صفوف البكك من أجل صناعة مصادر استخباراتية في قلب قوات بيشمركة روژ.

في هذا السياق، كشفت المصادر الخاصة والسرية لموقع “داركا مازي” بغربي كوردستان، أن أحد كوادر البكك يدعى الرفيق (عكيد) والذي يتولّى مهمة الاشراف على ملف (المجلس الوطني الكوردي في سوريا-ENKS) في قسم استخبارات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ناحية رميلان التابعة لديرك، قام المذكور بتوطيد علاقاته مع العقيد (رياض) من أهالي كوردستان سوريا-غربي كوردستان وكان ضابطاً ضمن قوات بيشمركة روژ سابقاً، وهو الآن يشغل منصب مسؤول عسكري في صفوف البكك.

وأفادت معلوماتنا الخاصة أن المدعو (عكيد) وطّد علاقاته مع الضباط والبيشمركة المنشقّين عن صفوف قوات بيشمركة روژ نتيجة تهديدات البكك و PYD لهم، عن طريق الضابط العسكري العقيد (رياض) وذلك من أجل الحصول على معلومات حول بيشمركة روژ عن طريق هؤلاء، وكذلك للحصول على مصادر استخباراتية عسكرية من صفوف قوات بيشمركة روژ.

وأضافت مصادرنا أن الرفيق (عكيد) عقد اجتماعاً في آب العام الجاري 2022، في محافظة الحسكة، حضره كلّ من العقيد رياض، وأحمد يوسف جميل أحمد وهو من مواليد 1980 من أهالي قرية (خجوك) التابعة لمدينة قامشلو، وكان من ضمن قوات روژ سابقاً برتبة ملازم، وسالار محمد خير وهو أيضاً كان ضمن قوات بيشمركة روژ سابقاً، وكذلك بحضور شخص آخر يدعى علي كنجو من أهالي قرية سحلية التابعة لبلدة تربة سبي، وهو أيضاً كان ضمن قوات بيشمركة روژ في السابق.

الاجتماع تطرّق إلى كيفية صناعة وزرع مصادر استخباراتية ضمن صفوف قوات بيشمركة روژ عن طريق العناصر المنشقّة عن صفوف هذه القوات نتيجة تهديدات البكك و PYD، وتوجّهوا لغربي كوردستان-روجآفا.

خلال الاجتماع، طلب الرفيق عكيد من كلّ من العقيد رياض وسالار وعلي كنجو الحصول على معلومات حول بيشمركة وضباط بيشمركة روژ من أهالي غربي كوردستان-كوردستان سوريا وشمالي كوردستان-كوردستان تركيا وإقليم كوردستان، وبالأخص البيشمركة والضباط من أهالي غربي كوردستان-كوردستان سوريا، ومعرفة هل عوائلهم ما زالت في غربي كوردستان-كوردستان سوريا؟! لكي تمارس استخبارات البكك والـ PYD أشدّ الضغوطات على عوائلهم لإجبارهم على ترك صفوف بيشمركة روژ ومغادرتها، ومن ثمّ استخدامهم واستثمارهم كمصادر استخباراتية للحصول على معلومات هامة حول هذه القوات ومهامها وهيكلتها…

مقالات ذات صلة