قوات سوريا الديمقراطية تكشف حصيلة 48 ساعة من قصف الجيش التركي لغربي كوردستان-كوردستان سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تكشف حصيلة 48 ساعة من قصف الجيش التركي لغربي كوردستان-كوردستان سوريا

كشفت قوات سوريا الديمقراطية حصيلة يومي 30/29 تشرين الثاني، من قصف الجيش التركي لمناطق عديدة من غربي كوردستان-كوردستان سوريا، مؤكدة تعرّض إقليم الفرات والجزيرة وعفرين لقصف مكثّف خلال اليومين الماضيين.

حيث أصدر المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم الخميس 2022/12/1، بياناً إلى الرأي العام، كشف فيه حصيلة قصف الجيش التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، ليومي 30/29 تشرين الثاني الجاري.

وجاء في البيان أن مناطق إقليم الجزيرة والفرات وناحية تل تمر وكوباني وكري سبي وعين عيسى ومنبج وريف عفرين تعرّضت لقصف الطيران الحربي والمدفعي والقصف بالدبابات خلال اليومين المنصرمين.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مقتل مقاتل في صفوفها خلال اليومين، وإصابة آخر.

والجدير بالذكر، تشنّ تركيا منذ 20 شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري قصفاً جوياً عنيفاً على مواقع وقواعد وحدات حماية الشعب الجناح المسلّح السوري لحزب العمال الكوردستاني بكك، عماد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في غربي كوردستان وشمال سوريا، ما أسفر عن وقوع العشرات من القتلى والجرحى.

وتبرّر الدولة التركية هجماتها على غربي كوردستان بوقوف أذرع العمال الكوردستاني بكك وراء تفجير شارع تقسيم بإسطنبول، والذي راح ضحيته 6 قتلى وأكثر من 80 جريحاً.

مقالات ذات صلة