نيجيرفان بارزاني: الـ PKK أصبحت مشكلة كبيرة لإقليم كوردستان

نيجيرفان بارزاني: الـ PKK أصبحت مشكلة كبيرة لإقليم كوردستان

قال رئيس إقليم كوردستان (نيجيرفان بارزاني) اليوم: “أصبحت الـ PKK وجع الرأس ومشكلة عويصة لإقليم كوردستان، ومن الواضح أنها سبب الهجمات التركية وتوغّل الجيش التركي داخل أراضي إقليم كوردستان”.

وقيّم نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان خلال مشاركته في ندوة نظمتها مؤسسة الشرق الأوسط للأبحاث (ميري) الانتخابات العراقية والعمليات العسكرية التركية وتوغّل الجيش التركي وبعض المسائل والقضايا الطاغية على الساحة الداخلية والإقليمية.

وفيما يتعلق بالعمليات العسكرية التركية داخل أراضي إقليم كوردستان، قال نيجيرفان بارزاني: “يجب أن نسأل عن سبب هذه الهجمات، ومن الواضح أن حزب العمال الكوردستاني PKK هو سبب هذه المشكلة، فهذا الحزب لا يحترم مؤسسات وحكومة إقليم كوردستان ولا يراعي قرارات برلمان كوردستان، في الوقت الذي لا يجرؤ فيه على فعل أي شيء داخل تركيا”.

وأكّد رئيس إقليم كوردستان في قسم من حديثه أنه ينبغي على الـ PKK مراجعة سياساتها، وألا تجعل من إقليم كوردستان مصدر تهديد وقاعدة لانطلاق الهجمات على الدول الإقليمية كـ (تركيا وإيران).

وأشار إلى أن الـ PKK تعرقل تنفيذ اتفاق تطبيع الأوضاع في شنگال، مؤكداً أن هذه التنظيمات من أكبر المشاكل التي تواجه إقليم كوردستان.