بعد اغتياله مقاتلين إثنين في صفوف مقاتليه… حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يتحيّن الفرص لإعلانهما كشهيدين!

بعد اغتياله مقاتلين إثنين في صفوف مقاتليه... حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يتحيّن الفرص لإعلانهما كشهيدين!

قام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD باغتيال مقاتلين كورديين في صفوف قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ضمن عملية التصفية الداخلية للحزب، وهو الآن بانتظار حجة لإخفاء هذه الجريمة البشعة، حيث يتحيّن الفرص لإعلانهما شهيدين في الأيام القادمة.

فقد علم موقع “داركا مازي” من مصادره الخاصة والموثّقة في غربي كوردستان-كوردستان سوريا، أن القوى الأمنية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD والمعروفة بـ (آسايش) قامت باغتيال مقاتلين إثنين من صفوف قوات سوريا الديمقراطية “قسد” يعرفان بأسمائهما الحركية (عكيد وجكدار) في نيسان العام الحالي 2022، في منطقة حدودية لقضاء ديرك بغربي كوردستان-كوردستان سوريا، حيث قامت بعدها بنقل جثمانيهما للطبّ العدلي في مستشفى مدينة ديركي.

وحصلت مصادرنا على صورة المقاتلين الإثنين المقتولين، وأكّدت أن آسايش PYD تتحيّن الفرص للتستّر على جريمتها الشنيعة هذه، إذ تحاول إبداء الحادث وكأنها جريمة قتل طبيعية تعرّض لها المقاتلان! في محاولة منها لخداع الشعب الكوردي وتضليل الرأي العام الكوردي بغربي كوردستان-كوردستان سوريا! فهي تتحّين الفرصة المناسبة لإعلانهما شهيدين وذرف دموع التماسيح على جنازتهما في مراسيم تشييع رسمية!!

ووفق المعلومات التي حصل عليها مصادرنا هناك، أن كلاً من (جكدار وعكيد) واللذان اغتيلا على يد الأمن العام لغربي كوردستان-كوردستان سوريا، هما مواطنان كورديان من كوردستان تركيا، وأنهما كانا في منصبين رفيعين في قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

والجدير بالذكر، أن الأمن العام لغربي كوردستان (جهاز الآسايش) يتلقّى أوامره المباشرة من قادة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، والذين هم بدورهم يتلقّون أوامرهم المباشرة من قنديل.

ويشار إلى أن العشرات من كوادر ومقاتلي وحدات حماية الشعب YPG وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” وكذلك كوادر حزب العمال الكوردستاني PKK قد لقوا حتفهم في ظروف غامضة في كوردستان سوريا ضمن سلسلة التصفيات الداخلية للـ PKK خلال السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة