الاتحاد الديمقراطي يعتقل مسؤولاً في صفوفه بتهمة التخابر والتجسّس للدولة التركية

الاتحاد الديمقراطي يعتقل مسؤولاً في صفوفه بتهمة التخابر والتجسّس للدولة التركية

في الآونة الأخيرة، تصاعدت وتيرة الغارات الجوية التركية على مناطق متفرقة من كوردستان سوريا، وذلك باستهداف القادة والمسؤولين في كلّ من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ومكوّناتها، وإدارة الأمر الواقع أو ما تسمّى بالإدارة الذاتية في غربي كوردستان.

وكانت آخر هذه الاستهدافات، الغارة الجوية التي استهدفت مسؤولاً رفيعاً في صفوف استخبارات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD والتي أسفرت عن إصابته إصابة بليغة، لتقوم استخبارات الاتحاد الديمقراطي بالتحقيق في الحادث، واعتقال مسؤول استخباراتي آخر رفيع في مؤسّستها الاستخباراتية بتهمة التجسّس للاستخبارات التركية MIT.

فوفق المعلومات السرية والخاصة لمصادر موقع “داركا مازي” في كوردستان سوريا-غربي كوردستان، استهدفت المقاتلات التركية يوم 2023/1/19، عصراً، مكتب العلاقات استخبارات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مع قوات التحالف الدولي في بلدة رميلان، والذي يقع بالقرب من شركة (روتكو) الهجوم أسفر عن إصابة مدير المكتب المدعو (بروسك) وهو من شمالي كوردستان-كوردستان تركيا، بإصابات بليغة.

تمّ نقل المسؤول الاستخباراتي المصاب لمستشفى ديرك لغرض العلاج، وهو الآن في المستشفى.

بعد الحادث، شرعت القوى الأمنية بالتحقيق في الحادث، أسفر عنها اعتقال أحد أعضاء استخبارات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بتهمة التخابر مع الدولة التركية والتجسّس لصالح الاستخبارات التركية MIT.

وكشفت مصادرنا كذلك، أن القوى الأمنية للاتحاد الديمقراطي، ألقت القبض على شخص في صفوف استخباراتها يُدعى (زانا صالح علي) وهو أحد المنتسبين في استخبارات PYD ويعمل في مكتب الاستخبارات للحزب مع التحالف الدولي، وذلك بعد يومين من الهجوم أي في 2023/1/21.

والجدير بالذكر، تصاعدت وتيرة الاستهدافات التركية والغارات الجوية بالمقاتلات الحربية والمسيّرات لمواقع وقواعد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وعمودها الفقري وحدات حماية الشعب YPG، في الآونة الأخيرة، مع توقّعات بإطلاق عملية عسكرية تركية جديدة في مناطق أخرى من كوردستان سوريا، والوجهة هذه المرة قد تكون كوباني ومنبج حسب تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومسؤولين أتراك قبل فترة.

مقالات ذات صلة