أردوغان يطلب العفو… ثم يسمح للأطفال بتقبيل يده

أردوغان يطلب العفو... ثم يسمح للأطفال بتقبيل يده

تعرّض الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، للانتقاد بسبب طلبه العفو من الأتراك، ثم قيامه بتوزيع الأموال على الأطفال وجعلهم يقبّلون يده.

أقام الرئيس رجب طيب أردوغان مؤتمراً في ولاية أديامان، أحد الأماكن الأكثر تضررًا من الزلازل المدمّر، والتي زارها بعد 3 أسابيع من الزلزال الذي أودى بحياة أكثر من 44 ألف شخص في كوردستان تركيا والمدن التركية والآلاف غيرهم.

وتبريراً لضعف الاستجابة الحكومية في فور وقوع الزلزال، قال أردوغان: “لسوء الحظ، وبسبب التأثير المدمّر للهزات وسوء الأحوال الجوية والصعوبات التي سبّبتها البنية التحتية المتضرّر، لم نتمكن من العمل بالطريقة التي أردناها في أديامان في الأيام القليلة الأولى. سامحوني”.

ثم قام أردوغان بتوزيع الأموال على الأطفال وجعلهم يقبّلون يده.

وشدّد أردوغان خلال تصريحاته على أن أديامان من أكثر المدن تضررًا من الزلازل القوية غير المسبوقة والدمار الذي سببته الهزات الارتدادية في العالم.

وأضاف أردوغان: “نحن على دراية بكلّ شيء، ولا ينبغي لأحد الشكّ في أننا نقوم بما هو ضروري، وما سنفعله. سرعنا عمليات الإنقاذ والإغاثة لإخواننا من أديامان تحت الأنقاض بعد التغلب على الصعوبات في الأيام الأولى”.

كما صرّح أردوغان أن الوزراء قد وضعوا جهود البحث والإنقاذ والإغاثة بالترتيب مع الأفراد والمتطوعين الذين تم تعيينهم في المدينة.

إلا ان الرّدّ جاء مختلفاً من سكان أديمان، حيث دشنوا على وسائل التواصل الاجتماعي، حملة بعنوان “لا أسامحك” للرّدّ على طلب أردوغان.

مقالات ذات صلة