نيجيرفان بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الاتّحادي ويشارك في اجتماع تحالف إدارة الدولة ببغداد

نيجيرفان بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الاتّحادي ويشارك في اجتماع تحالف إدارة الدولة ببغداد

اجتمع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم السبت 2024/4/27، في بغداد، مع رئيس الوزراء الاتّحادي العراقي محمد شياع السوداني، كما شارك في اجتماع تحالف إدارة الدولة.

وناقش الجانبان في اجتماعهما الأوضاع في العراق بصورة عامة وجهود وخطوات الحكومة الاتّحادية العراقية في المجالات الخدمية والتنموية وفقاً لما جاء في البرنامج الحكومي وبهدف تحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين في جميع أنحاء العراق.

وشدّد الجانبان على أهمية مواصلة الحوار البناء بشأن الملفات المشتركة بين الحكومتين الاتّحادية العراقية وإقليم كوردستان، وسلطا الضوء على أحدث التطورات السياسية في البلد، حيث أكّد الجانبان على أهمية استمرار دعم مساعي الحكومة الاتّحادية على الصعيدين الداخلي والخارجي، وعلى تعزيز علاقات أربيل وبغداد، ورأيا أن تحقيق ذلك بحاجة لدعم ومساندة كل الأطراف السياسية العراقية.

من جانبه، عدّ رئيس الوزراء الاتّحادي محمد شياع السوداني زيارات رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني لبغداد مهمة في سبيل حسم كلّ الملفات المشتركة، ومن جانبه، جدّد نيجيرفان بارزاني التعبير عن تقديره لخطوات رئيس الوزراء الاتّحادي وإصراره على الحوار بين الأطراف كافة بهدف تحقيق الاستقرار السياسي في البلد.

كما شارك رئيس إقليم كوردستان في اجتماع لتحالف إدارة الدولة.

مقالات ذات صلة