“داركا مازي” ينشر صور وأسماء ومعلومات حول عصابات حزب العمال الكوردستاني بكك ومرتزقتها المعتدين على مقار ومكاتب المجلس الوطني الكوردي في سوريا

"داركا مازي" ينشر صور وأسماء ومعلومات حول عصابات حزب العمال الكوردستاني بكك ومرتزقتها المعتدين على مقار ومكاتب المجلس الوطني الكوردي في سوريا

تستمر انتهاكات وجرائم حزب الاتّحاد الديمقراطي (PYD) ضدّ الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا وباقي أحزاب المجلس الوطني الكوردي في سوريا (ENKS) في روجآفا كوردستان، ففي آذار/ مارس 2024، قامت عصابات شبيحة البكك أو ما تسمّى بـ (الشبيبة الثورية-جوانن شورشكر) المرتبطة بقيادة العمال الكوردستاني بكك في قنديل والعاملة في ظلّ قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والإدارة المفروضة على روجآفا كوردستان أو ما تسمّى بالإدارة الذاتية والتي يشرف عليها حزب الاتّحاد الديمقراطي، وتتلقى الأوامر مباشرة من قنديل، حيث قامت هذه العصابات الهمجية بمهاجمة مقار ومكاتب الأحزاب المنضوية تحت راية المجلس الوطني الكوردي في سوريا في بعض مدن وبلدات روجآفا كوردستان، وأحرقوها ونهبوا وسلبوا ممتلكاتها، كما قاموا بحرق علم كوردستان.

عموماً، قامت عناصر وعصابات “الشبيبة الثورية” في شهر آذار/ مارس 2024، بـ 5 اعتداءات على مقار الحزب الديمقراطي الكوردستاني PDK-S ومقار المجلس الوطني الكوردي في سوريا، على النحو التالي:

  1. بتاريخ 2024/3/1، قامت عناصر وعصابات شبيحة البكك (جوانن شورشكر-الشبيبة الثورية) بمهاجمة مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا PDK-S في كوباني بالعصي والسكاكين والحجارة، وذلك أثناء إحياء ذكرى الـ 45 لوفاة الأب الروحي للأمة الكوردية الملا مصطفى البارزاني في مدينة كوباني، كان المهاجمون ملثّمين ويحملون العصي في أيديهم ويردّدون شعارات التخوين، فقاموا بإهانة الجماهير المجتمعة لإحياء الحفل، بما في ذلك النساء والأطفال، وأحرقوا مبنى الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا أحد أحزاب المجلس الوطني الكوردي في سوريا، المقرّر إقامة الحفل فيه وأحرقوه وحطّموا جميع أثاثه ونهبوا ما تبقى فيه، كما أحرقوا علم كوردستان، جديرٌ بالذكر، أصيب عدد من المشاركين في الحفل بجراحات.

  2. بتاريخ 2024/3/1، قامت عناصر وعصابات شبيحة البكك (جوانن شورشكر-الشبيبة الثورية) بمهاجمة مكتب PDK في بلدة تربه سبيه التابعة للحسكة، بالعصي والسكاكين والحجارة مرة أخرى، وأحرقوه وحطّموا جميع أثاثه ونهبوا ما تبقى فيه، كما أحرقوا علم كوردستان مرة أخرى، واستولوا على الأجهزة الصوتية لإقامة الحفل.

  3. بتاريخ 2024/3/10، قامت العصابات المرتزقة لهذه المنظمة مرة أخرى بمهاجمة مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا PDK في مدينة عامودا بالحسكة وقاموا بإحراقه.

  4. بتاريخ 2024/3/10، قامت العصابات المرتزقة لهذه المنظمة مرة أخرى بمهاجمة مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في سوريا PDK-S في مدينة ديرك وقاموا بإحراقه.

  5. بتاريخ 2024/3/11، قامت العصابات المرتزقة لهذه المنظمة مرة أخرى بمهاجمة مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في سوريا PDK-S في بلدة كركي لكي وقاموا بإحراقه.

وبالاعتماد على مصادره الخاصة في روجآفا كوردستان، حصل موقع “داركا مازي” على أسماء أعضاء منظّمة “الشبيبة الثورية-جوانن شورشكر” الذين نفّذوا هذه الهجمات وارتكبوا هذه الجرائم:

1. دليل آرارات، 30 عاماً، أحد كوادر حزب العمال الكوردستاني بكك، أصله من باكور كوردستان من ولاية آمد، وهو رئيس منظّمة “الشبيبة الثورية-جوانن شورشكر” في ديرك.

2. خيري، 35 عاماً، من كوادر حزب العمال الكوردستاني بكك، أصله أيضاً من باكور كوردستان، وهو الأمين العام لـ منظّمة “الشبيبة الثورية-جوانن شورشكر” في كوباني.

3. خليل كوباني من أهالي كوباني، هو أحد قيادات هذه المنظمة المرتزقة في كوباني، وهو المسؤول الأول عن اختطاف الأطفال في كوباني، وهو من أقارب مظلوم عبدي بالمصاهرة.

4. عكيد أحمد، من أهالي كوباني، هو مسؤول لجنة التربية والتعليم في منظّمة “الشبيبة الثورية-جوانن شورشكر”.

5. سيلفا جان إيش، أصلها من باكور كوردستان، إحدى الكوادر النسوية لحزب العمال الكوردستاني بكك وإحدى قيادات منظمة الشبيبة الثورية.

6. أحمد درويش، من كوباني، عضو اللجنة الرياضية لهذه المنظمة، وهو من أقارب مظلوم عبدي.

7. جميلة عبد الحليم معمي، الاسم الحركي خوناف عامودا، من أهالي روجآفا كوردستان، من كوادر حزب العمال الكوردستاني بكك وعضوة في منظمة الشبيبة الثورية.

8. زيناوة عبد الحنان محمد، الاسم الحركي روكن عفرين، من أهالي عفرين، إحدى كوادر حزب العمال الكوردستاني بكك وعضوة منظمة الشبيبة الثورية.

9. فاطمة علي حسين، الاسم الحركي سكينة جانسيس، كوردية، من أهالي الرقة، إحدى كوادر حزب العمال الكوردستاني بكك، وعضوة في منظمة الشبيبة الثورية.

10. مراد جلنك مراد، الاسم الحركي مظلوم كوباني، من أهالي روجآفا كوردستان، هو أحد كوادر حزب العمال الكوردستاني بكك وعضو بارز في منظّمة “الشبيبة الثورية-جوانن شورشكر”.

11. محمد شاهين، الاسم الحركي دلكش كوباني، من أهالي روجآفا كوردستان، أحد كوادر حزب العمال الكوردستاني وعضو منظّمة “الشبيبة الثورية-جوانن شورشكر”.

12. عماد يحيى علي، الاسم الحركي آرارات كوباني، من أهالي روجآفا كوردستان، أحد كوادر حزب العمال الكوردستاني بكك وعضو منظّمة “الشبيبة الثورية-جوانن شورشكر”.

13. حقي شكري شيخ دمير، من روجآفا كوردستان، أحد كوادر حزب العمال الكوردستاني بكك وعضو منظّمة “الشبيبة الثورية-جوانن شورشكر”.

14. محمد خليل صالح، الاسم الحركي شورش ئيلَجاخ، من روجآفا كوردستان، وهو أحد كوادر حزب العمال الكوردستاني وعضو منظّمة “الشبيبة الثورية-جوانن شورشكر”.

من جهتها التقت زاخو زاگروس “فوزة يوسف” عضوة الهيئة الرئاسية لحزب الاتّحاد الديمقراطي (PYD) بتاريخ 2024/3/2، ببعض مسؤولي عصابة “الشبيبة الثورية-جوانن شورشكر” في رميلان التابعة لمدينة ديرك، وقالت لهم إنه يجب عليهم مواصلة هجماتهم واعتداءاتهم والتنفيذ الكامل لقرارات حزب العمال الكوردستاني بكك وتعليماته حرفياً بصدد مهاجمة وحرق مقار ومكاتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا والمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

مقالات ذات صلة