الاتّحاد الوطني يجلب المكوّن العربي للإدلاء بأصواتهم في گرميان!

الاتّحاد الوطني يجلب المكوّن العربي للإدلاء بأصواتهم في گرميان!

أفادت مصادر محلّية في حدود محافظة السليمانية بإقليم كوردستان، قيام حزب الاتّحاد الوطني الكوردستاني بإحضار المكوّن العربي للتصويت لصالح قائمته في گرميان، كما قام بنصب الخيام حول مراكز الاقتراع واستدعاء الناخبين وإجبارهم على المجيء والتصويت لصالحه عن طريق الاتّصال الهاتفي بهم وإكراههم على المجيء والتصويت رغماً عنهم.

وقال أحد مراقبي عملية التصويت في گرميان لكوردستان24، إنه على الرغم من أن العملية تسير بشكل جيد في عدة أماكن، إلا أنه تمّ نصب الخيام في جميع مراكز الاقتراع في كلار وهناك يقومون باستدعاء الناس وإجبارهم على المشاركة في التصويت رغماً عنهم.

وتابع: “ذهبت إلى بعض مراكز الاقتراع للحصول على إحصائيات ومعلومات، رأيت المواطنين العرب الذين تمّ جلبهم وإحضارهم للتصويت، أيا تُرى لما لا يحقّ للمواطنين الكورد ضمن حدود المادة 140 الحق في التصويت؟! في حين أحضروا أشخاصاً عرباً لا يتحدثون كلمة كوردية للتصويت للحزب الحاكم هناك!”.

وأضاف: “لقد تقدموا بشكوى إلى المفوضية وعلى المفوضية الكشف عن جلب العرب ومشاركتهم في الانتخابات البرلمانية الكوردستانية”.

وفي التصويت الخاص (القوات الأمنية) الذي أجري في إقليم كوردستان وعدة محافظات عراقية للجولة السادسة من الانتخابات النيابية لبرلمان كوردستان، حصل مرشّح ريان الكلداني في مدينة جوارته مركز قضاء شارباژێر على أصوات الناخبين أكثر بـ 14 مرة من مرشّحي الاتّحاد الوطني في المدينة، في حين لا توجد في المنطقة أي عوائل مسيحية!

مقالات ذات صلة