الـ PKK تزرع متفجّرات (TNT) على الطريق الذي يربط قرية مايي بناحية كاني ماسي

الـ PKK تزرع متفجّرات (TNT) الطريق الذي يربط قرية مايي بناحية كاني ماسي

مجدّداً، مارست تنظيمات حزب العمال الكوردستاني (PKK) بما تبرع فيه من أعمال إرهابية على غرار داعش الإرهابي، بزرع متفجّرات (TNT) على طرق قرى إقليم كوردستان، إلا أن خططها الخبيثة باءت بالفشل بفضل حنكة ودهاء قوات بيشمركة كوردستان بعدما أبطلوا مفعول هذه المتفجرات.

كشفت مصادر موقع داركا مازي في إقليم كوردستان -جنوبي كوردستان- عن قيام قوات بيشمركة كوردستان بإبطال متفجرات TNT زرعتها مسلّحوا تنظيمات الـ PKK على الطريق الذي يربط قرية مايي بناحية كاني ماسي بإقليم كوردستان.

وأشارت إلى أن مسلّحي هذه التنظيمات زرعت متفجرات TNT بالقرب من الجسر الكائن على الطريق المؤدية من قرية مايي نحو كاني ماسي، إلا أن البيشمركة الأبطال أبطلوا مفعولها قبل أن تلحق اية أضرار أو خسائر بشرية بالأهالي المدنيين الأبرياء لتلك القرى.

خلال الـ 6 أشهر الماضية، زرعت الـ PKK المتفجرات 7 مرات على طرق قرى تابعة لمحافظة دهوك

زرعت البكك المتفجرات على طرق بيشمركة كوردستان وأهالي قرى الإقليم 7 مرات خلال 6 أشهر، ولم تختلف ممارساتها الإجرامية هذه عن الممارسات الإرهابية الإجرامية لتنظيمات داعش الإرهابية، وكان آخر مرة تقوم فيها هذه التنظيمات بزرع المتفجرات يوم 28 نيسان العام الجاري، بزرع متفجرات في طريق فرق موظفي دائرة الكهرباء لدى محاولتهم إصلاح أعطال في خطوط إمدادات الكهرباء نتيجة العملية العسكرية التركية المستهدفة لتنظيمات البكك في منطقة كاني ماسي والقصف التركي المستمر للمنطقة والذي أدى لانقطاع الكهرباء عن مركز الناحية وأكثر من 76 قرية تابعة لها، ما أدّت لإصابة 3 من هؤلاء الموظفين.

كما زرعت المتفجرات يوم الـ 12 من آذار المنصرم على طريق خلف قرية رافينا الحدودية لمحافظة دهوك.

وزرعت في اليوم التالي متفجرات على طريق بيشمركة كوردستان بناحية سيدكان، ما أسفرت عن استشهاد أحد عناصر بيشمركة كوردستان.

كما زرعت متفجرات على طريق قريتي (باتيفا الأسياد وقرية رافينا) شباط العام الحالي.

كما مارست هذه التنظيمات ممارسات مشابهة في الـ (3-8-11/تشرين الثاني 2020) حيث قامت بزرع متفجرات على طرق بيشمركة كوردستان في عدّة مناطق بإقليم كوردستان، غير أن محاولاتها هذه باءت بالفشل بفضل دهاء البيشمركة وخبرتهم اللامتناهية.

والجدير بالذكر أن حكومة إقليم كوردستان ما زالت تواصل عملية تطهير أراضي الإقليم من بقايا المتفجرات والألغام التي زرعها النظام البعثي المقبور لغاية الآن، غير أن تنظيمات البكك أتت لتمارس نفس الأفعال بحق الشعب الكوردي وبيشمركة كوردستان في إقليم كوردستان -جنوب كوردستان- وتعيدهم إلى تلك العصور الغابرة.

مقالات ذات صلة