السفارة الأمريكية في تركيا تُحذّر من هجمات محتملة في إسطنبول

السفارة الأمريكية في تركيا تُحذّر من هجمات محتملة في إسطنبول

أصدرت السفارة الأمريكية في تركيا، تحذيرًا جديدًا من هجمات محتملة في إسطنبول.

وأوضحت في بيان لها، أنه في ضوء حوادث حرق القرآن أخيرًا في عدة دول أوروبية تحذّر الحكومة الأمريكية مواطنيها من هجمات إرهابية محتملة تستهدف دور العبادة في تركيا بداعي الانتقام.

وقبل أيام، حذّرت السفارة الأمريكية رعاياها بتجنب التجمعات والابتعاد عن الأنظار وعدم التجوال إلا لدواعي الضرورة.

في الوقت نفسه، دعت عدة سفارات دول غربية في أنقرة رعاياها في تركيا إلى ضرورة اخذ الحيطة والحذر من خطر التعرّض لهجمات على خلفية حرق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا والدنمارك.

وفي المقابل، دعت وزارة الخارجية التركية يوم أمس الأحد، رعاياها في الدول الأوروبية والولايات المتحدة والراغبين في السفر إليها باتخاذ تدابير الحيطة والحذر على خلفية تصاعد الهجمات ذات الطابع المعادي للأجانب والعنصري والديني المتعصب، وفق البيان.

وأكدت الخارجية التركية، في بيان، رصدها لتصاعد معاداة الإسلام والأجانب والحوادث ذات الطابع العنصري وكذلك المظاهرات لمجموعات مناصرة للتنظيم الإرهابي التي تستهدف تركيا في بعض الدول الأوروبية وهي ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وإسبانيا والسويد وإيطاليا.

وتأتي هذه التحذيرات على إثر قيام المتطرف الدنماركي راسموس بالودان بارتكاب جريمة حرق نسخة من المصحف الشريف أمام السفارة التركية في ستوكهولم بحضور عناصر من الشرطة السويدية.

مقالات ذات صلة