أردوغان يصل الى بغداد في زيارة هي الاولى منذ 13 عاماً

أردوغان يصل الى بغداد في زيارة هي الاولى منذ 13 عاماً

وصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قبل قليل الى مطار بغداد الدولي، ضمن زيارة رسمية مهمة، هي الأولى من نوعها منذ 13 عاماً.

وانطلقت الطائرة التي تقلّ أردوغان ووفده المرافق، من مطار أتاتورك بإسطنبول الساعة 09:15 بالتوقيت المحلي، وكان في وداعهم والي مدينة إسطنبول داود غل ومسؤولين آخرين.

ويرافق أردوغان في زيارته، وزراء الخارجية هاكان فيدان والدفاع يشار غولر والداخلية علي يرلي قايا والتجارة عمر بولاط والنقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو والزراعة والغابات إبراهيم يوماقلي والطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار والصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح قاجر.

كما يرافق أردوغان رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون ومستشار الرئيس للسياسات الخارجية والأمنية عاكف تشاغطاي قليج.

وسيلتقي أردوغان خلال زيارته التي تستغرق يوماً واحداً، مع نظيره العراقي عبد اللطيف رشيد ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في العاصمة العراقية بغداد.

ومن المقرّر أن يعقد أردوغان مؤتمراً صحفياً مع رئيس الوزراء العراقي، ومن ثم يوقعان على سلسلة من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين.

وعقب إتمام لقاءاته في بغداد، سيتوجّه الرئيس التركي برفقة وفده إلى أربيل عاصمة إقليم كوردستان للقاء كبار مسؤولي إقليم كوردستان.

مقالات ذات صلة