عودة على بدء… شبيحة البكك تحرق مقار المجلس الوطني الكوردي في روجآفا كوردستان

عودة على بدء... شبيحة البكك تحرق مقار المجلس الوطني الكوردي في روجآفا كوردستان

أقدم مسلّحوا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD النسخة السورية لحزب العمال الكوردستاني بكك في روجآفا كوردستان-كوردستان سوريا، بعد منتصف ليل الثلاثاء/ الأربعاء، على حرق 3 مكاتب لأحزاب المجلس الوطني الكوردي في سوريا (ENKS) ما أدّى إلى وقوع أضرار بالممتلكات.

بالصدد، قال إسماعيل رشيد عضو اللجنة السياسية في حزب يكيتي الكوردستاني- سوريا: “حرق مسلحو PYD مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا، في قامشلو، وكذلك مكتب حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني في قامشلو، كما احرقوا مكتب محلية ENKS في بلدة تربه سبي، ما أدّى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في محتويات تلك المكاتب”.

وأشار إلى أن “استمرار حرق مقرات المجلس وأحزابه من قبل مسلحي PYD يثبت بالدليل القاطع بأن منظومة حزب العمال الكوردستاني (PKK) مستمرة في نهجها الكارثي على الشعب الكوردي وحركته السياسية”.

وأضاف “ما يدّعونه حول استئناف الحوار الكوردي في غربي كوردستان ليس صحيحاً ومشكوك به أمام ممارساتهم والغاية منها تمرير أجندات خاصة بهم نتيجة العزلة التي هم فيها حيث الفشل السياسي والعسكري ووضع منطقتنا على كف عفريت نتيجة سياساتهم اللامسؤولة”.

وتابع إسماعيل بالقول إن “من يدعي ويحرص على الحوار يجب أن يقوم بخطوات تمهد الأرضية والبيئة المناسبة للحوار وليس تدمير ثقافة الحوار حيث القمع والاعتقال والحرق والتهم الباطلة”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعربت مؤخّراً، عن قلقها إزاء الاعتداءات التي تنفّذها شبيحة البكك أو ما تسمى بـ «الشبيبة الثورية-جوانن شورشكر» ضدّ مكاتب أحزاب المجلس.

وكانت شبيحة البكك «الشبيبة الثورية-جوانن شورشكر» قد قامت مؤخّراً بالاعتداء على مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S في كوباني، وكذلك على حفل تأبين للمجلس في بلدة الدربيسية شمالي الحسكة، وكذلك على مكتب PDK-S في مدينتي عامودا وديريك.

مقالات ذات صلة