بتهمة الدعاية وتمويل حزب العمال الكوردستاني بكك… السلطات التركية تعتقل 147 شخصاً في 34 ولاية بتركيا وباكور كوردستان

بتهمة الدعاية وتمويل حزب العمال الكوردستاني بكك… السلطات التركية تعتقل 147 شخصاً في 34 ولاية بتركيا وباكور كوردستان

اعتقلت القوات الأمنية التركية، اليوم، 147 شخصاً في مدن كإسطنبول وديلوك وشرنخ وأدنه-34 ولاية في تركيا وباكور كوردستان-كوردستان تركيا-… بتهمة الانتماء لحزب العمال الكوردستاني بكك وجمع المساعدات والدعاية للتنظيم.

وطالت حملة الاعتقالات عدة مدن كوردستانية في باكور كوردستان- كوردستان تركيا ومدن تركية كإسطنبول، كما شملت الاتهامات العضوية في التنظيم وجمع المساعدات والدعاية للتنظيم.

وذكر وزير الداخلية التركي، علي إيرلي قايا، في تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه وبالتنسيق مع إدارة مكافحة الإرهاب في القيادة العامة لقوات الدرك ومديرية المخابرات، وفي إطار تجفيف المنابع المالية للإرهاب والقضاء على مصادر تمويل الإرهابيين، جرت عمليات في أكثر من 34 ولاية، وتمّ اعتقال 147 شخصاً.

كما نفّذت قوات الأمن والشرطة التركية عمليات في 15 ولاية، ومن بين الشخاص الذين تمّ اعتقالهم من ساعدوا أعضاء المنظمات غير الشرعية على عبور تركيا بشكل غير قانوني عام 2022، وهناك أيضًا من بين المعتقلين من دعوا للتنظيم المحظور في البلاد خلال احتفالات عيد نوروز.

والجدير بالذكر، تتواصل حملات الاعتقال بحقّ المتّهمين بالتواطؤ والعضوية ودعم تنظيمات حزب العمال الكوردستاني PKK في عموم تركيا وباكور كوردستان-كوردستان تركيا على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة