داركا مازي… ينشر أسماء 19 مقاتلاً وقيادياً لحزب العمال الكوردستاني بكك لم يُعلن التنظيم مقتلهم لغاية اليوم!

داركا مازي… ينشر أسماء 19 مقاتلاً وقيادياً لحزب العمال الكوردستاني بكك لم يُعلن التنظيم مقتلهم لغاية اليوم!

لقيت أعداد كبيرة من شباب الكورد -ذكوراً وإناثاً- مصرعهم في صفوف تنظيمات حزب العمال الكوردستاني بكك ورفوف مقاتليها، خلال المسيرة المعوجّة والملتوية لهذه التنظيمات ومقاومتها الزائفة ونضالها الوهمي وحروبها ومعاركها العبثية والشكلية وغير المتكافئة مع الدولة التركية، علاوة على عمليات التصفية الجسدية والاغتيالات الداخلية من جانب هذه التنظيمات نفسها، دون أن تعلن هذه التنظيمات عن مقتلهم، بل عمدت إلى التستّر على هذه الأحداث عن الرأي العام والشعب الكوردي لغاية إعداد هذا التقرير.

وقد وثّق موقع “داركا مازي” وبالاعتماد على مصادره الموثوقة والمعتمدة في رفوف العمال الكوردستاني، سجل مقتل 19 قيادياً ومقاتلاً في رفوف حزب العمال الكوردستاني بكك، قضوا حياتهم خلال عام 2023، في منطقة متينا وجبل گاره الحدودية في إقليم كوردستان، دون أن تكشف البكك عن مصرعهم، وبقيت حقيقة مقتلهم طيّ الكتمان لغاية اليوم.

ولا يمرّ يوم دون أن ينشر حزب العمال الكوردستاني بكك أو وسائل إعلام تركية، صور جماعية لشباب الكورد وأطفالهم، على وسائل إعلامهما التي أصبحت مقبرة لشباب لأبناء الكورد ممّن ضحّت بهم هذه التنظيمات في مقاومتها المزيفة ومعاركها وحروبها العبثية مع دولة الاحتلال التركي ومن أجل دمقرطة تركيا!

وبشكل عام، تستثمر هذه التنظيمات دماء هؤلاء الشباب سياسياً وتنظيمياً، وتتاجر بدمائهم في بازاراتها السياسية، وتحاول جاهدة ربط عوائل هؤلاء الگريلا بتنظيماتها، وكثيراً ما تمضي سنوات ثمّ تأتي هذه التنظيمات لتعلن مقتلهم في ظروف تراها مواتية لتحقيق مصالحها الحزبية الضيقة على حساب دمائهم، غير أنه في هذه المرة، قام موقعنا “داركا مازي” بالكشف عن سجل 19 قيادياً ومقاتلاً لهذه التنظيمات لقوا مصرعهم في أوقات سابقة من العام الجاري 2023 وبالإشارة إلى مكان وتأريخ مقتلهم، وذلك بالاعتماد على مصادره الخاصة والسرية…

سجل أسماء قياديي وگريلا البكك:

1- كمال باتمان، اختصاصي متفجرات، حيّد في حزيران عام 2023، في ريف قرية (گيزێ) بمنطقة بري گاره.

2- دوران سلوبي، سائق في القيادة المركزية للبكك، حيّد في حزيران عام 2023، في ريف قرية (گيزێ) بمنطقة بري گاره.

3- هرگول شرنخ، مسؤول فرقة، حيّد في تموز عام 2023، في منطقة (الشهيد بلنك) الواقعة في قرية هيسي بجبل متينا.

4- روژدا شرنخ، مسؤول فرقة ومختص في مجال الصواريخ المضادة للدروع، تمّ تحييده في شهر تموز من عام 2023، في منطقة (الشهيد بلنك) الواقعة في قرية هيسي بجبل متينا.

5- هارون روژهلات، مختص في مجال الأسلحة الثقيلة، تمّ تحييده في تموز عام 2023، في منطقة (الشهيد بلنك) الواقعة في قرية هيسي بجبل متينا.

6- ڤيان ميردين، اختصاصية متفجرات، تمّ تحييدها في تموز عام 2023، تمّ تحييده في تموز عام 2023، في منطقة (الشهيد بلنك) الواقعة في قرية هيسي بجبل متينا.

7- ئاڤيستا وان، اختصاصية متفجرات، تمّ تحييدها في تموز عام 2023، في منطقة (الشهيد بلنك) الواقعة في قرية هيسي بجبل متينا.

8- باور برواري جولميرك، اختصاصي متفجرات، تمّ تحييده في تموز عام 2023، في منطقة (الشهيد بلنك) الواقعة في قرية هيسي بجبل متينا.

9- سرهلدان سلوبي، مقاتل، تمّ تحييده في تموز عام 2023، في منطقة (الشهيد بلنك) الواقعة في قرية هيسي بجبل متينا.

10- شورش عرب، مقاتل واختصاصي متفجرات، تمّ تحييده في تموز عام 2023، في منطقة (الشهيد بلنك) الواقعة في قرية هيسي بجبل متينا.

11- سارينا ئامد، مسؤول وحدة، ومختصة في مجال الصواريخ المضادة للدروع، تمّ تحييدها في آب عام 2023، في كهف باشكي في قرية بازي التابعة لجبل متينا.

12- ئارين كوجر، تمّ تحييده في آب عام 2023، في كهف باشكي في قرية بازي التابعة لجبل متينا.

13- سمكو روجهلات، خبير قنص، والحرس الشخصي الخاص لـ (رزكار إيرسي) عضو قيادة المعسكر العام لـ (سفكى داره) تمّ تحييده في آب عام 2023، في كهف باشكي في قرية بازي التابعة لجبل متينا.

14- جيا قامشلو، تمّ تحييدها في آب عام 2023، في كهف باشكي في قرية بازي التابعة لجبل متينا.

15- دژوار ئامد، مسؤول منطقة، تمّ تحييده في تشرين الأول عام 2023، في منطقة جارجل بجبل متينا.

16- ولات ئامد، اختصاصي متفجرات، تمّ تحييده في تشرين الثاني عام 2023، في منطقة (الشهيد مروان) الواقعة في سفح جبل متينا.

17- چاڤرێ باکور، اختصاصي طائرات مسيرة-بدون طيار، قتل أثناء زرعه الألغام في تشرين الثاني عام 2023، في ريف قرية بيشيلي، حيث انفجر به لغم أرضي.

18- کندال تربە سپی، مقاتل، تمّ تحييده في تشرين الثاني عام 2023، في قرية خانكي التابعة لمنطقة متينا.

19- أرنستو ئامد، عضو مؤسّسة البريد والاتصالات لباكور كوردستان-كوردستان تركيا، اختصاصي متفجرات، تمّ تحييده في تشرين الثاني عام 2023، في قرية بيشيلي التابعة لمنطقة متينا.

مقالات ذات صلة