على رأسها الولايات المتّحدة الأمريكية… 5 دول عظمى تندّد بهجوم أربيل وتتوعّد منفّذيها

على رأسها الولايات المتّحدة الأمريكية... 5 دول عظمى تندّد بهجوم أربيل وتتوعّد منفّذيها

ندد وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا، و”بأشد العبارات” الهجوم الصاروخي الذي استهدف عاصمة إقليم جنوب كوردستان ليلة الـ 15 من الشهر الجاري، في بيان مشترك.

وفي بيان مشترك أكد وزراء الخارجية توفير الدعم اللازم للتحقيق للكشف عن المسؤولين ومحاسبتهم، وفق للبيان الصادر عن وزير الخارجية الأميركي، ونظيره الفرنسي، جان لودريان، والألماني، هايكو ماس، والإيطالي، لويجي دي مايو، والبريطاني، دومينيك راب.

كما أعلنت الخارجية الأميركية على لسان المتحدث باسمها، نيد برايس، أن واشنطن أبدت “غضبها” جراء الهجمات الصاروخية، وقدمت مواساتها للضحايا المدنيين الأبرياء الذين أصيبوا جراء الحادث وعوائلهم وعامة الشعب العراقي.

وجاء في البيان المشترك، نحن وزراء خارجية دول كلّ من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، ندين وبأشدّ العبارات هجوم ليلة الـ 15 على قاعدة عسكرية أمريكية في إقليم جنوب كوردستان، ونستنكر هذا العمل الطائش والذي أودى بحياة متعاقد مدني مع القوات الأمريكية وإصابة 9 آخرين.

وقد أكّدت الدول الخمس توفير الدعم اللازم للتحقيق والكشف عن المسؤولين ومحاسبتهم، وأن هذا العمل لن يمرّ دون عقاب، متوعّدة الفاعلين بإنزال أشد العقاب بهم.

مقالات ذات صلة