“قنديل” يبعث رسالة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP)!

"قنديل" يبعث رسالة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP)!

حول التحالفات والاتفاقيات في الانتخابات التركية المقبلة، بعث “قنديل” رسالة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) والملفت للانتباه أن رسالة “قنديل لـ HDP” أخذت حيزاً بارزاً في الصحافة والإعلام التركيين!

قديماً قيل بأن الشعوب الديمقراطي (HDP) لا يملك أية إرادة سياسية مستقلة، ولم يتحرّك الحزب قيد أنملة مستقلّاً، كما لم يصدر أية قرارات إطلاقاً، بل كان مصدر قراراته “قنديل” حصراً.

واحتوت رسالة قنديل في جزء منها على: “ينبغي التحضير والاستعداد للانتخابات الرئاسية في تركيا، في المقام الأول سنشارك بمنتخبينا “مرشّحينا” في هذه الانتخابات، لذا ينبغي تحضير المرشحين من الآن فصاعداً، وفي المقام الثاني ينبغي علينا الكشف والافصاح عن مبادئنا وأسسنا، وكيف ستكون سياستنا في الانتخابات العامة؟ وهل سنتحالف بشكل رسمي أم سنبقى خارج الحكومة كما في 31 آذار؟ وكيف سيكون شكل التقارب مع الأحزاب المعارضة الجديدة؟ نتطلّع لرؤيتكم لأجل تحسين العملية…

وبصدد التحالف مع (CHP – IYI) يقول قنديل في رسالته: “الأحزاب مثل حزب (IYI=حزب الخير) لن تقيم علاقات مفتوحة مباشرة مع الشعوب الديمقراطي، رغم معرفتهم الجيدة بمدى أهمية التحالف مع الشعوب الديمقراطي بالنسبة إليهم في هذه الانتخابات، فهم يدركون جيداً مدى أهمية (HDP) بالنسبة إليهم للفوز بهذه الانتخابات وإنهاء هيمنة وحكم العدالة والتنمية الحاكم وحليفه حزب الحركة القومية (AKP-MHP) ينبغي على الشعوب الديمقراطي إفهام هذه الأحزاب أنكم إذا اقتربتم منا بشكل صحيح فإننا سنقترب منكم بصدد انتخابات مجالس البلديات، وإلا فمصيركم الضياع، فينبغي على (HDP) أن يصنع أملاً كبيراً لهم بهذا الشكل.