عصائب أهل الحق تستولي على 102دونم من الأراضي الاستراتيجية في كركوك!

عصائب أهل الحق تستولي على 120 دونم من الأراضي الاستراتيجية في كركوك!

حاولت الشبكة المالية لميليشيات عصائب أهل الحق المنضوية تحت خيمة الحشد الشعبي الشيعي العراقي، تسجيل عقار استراتيجي على الطريق الرئيسي بين كركوك وعاصمة إقليم كوردستان/أربيل، والذي يقدّر بـ 102 دونم باسمها بعد الاستيلاء عليه.

فوفق معلومات خاصة لموقع “داركا مازي” تبذل الشبكة المالية لميليشيات عصائب أهل الحق التي يتزعّمها قيس الخزعلي، مجهوداً وإصراراً للاستيلاء على عقار استراتيجي لمواطنين كورد برقم 3/2 في القطاع 40 وتسجيله باسم هذه الميليشيات.

المعلومات الخاصة لموقع داركا مازي أكّدت قيام المدعو (محمد مولوي) والملقّب بـ (أبو سجّاد) المساعد الأول لمدير مكتب المالية لعصائب أهل الحق في محافظة كركوك، في يوم 16 تموز 2022 بالاتصال بشخص يدعى (طارق شعبان إبراهيم) مدير مكتب المالية للعصائب في (بردي) لإنهاء معاملات تتعلّق بعقار في المديريات والمؤسّسات المعنية لغرض تسجيل العقار باسم هذه الميليشيات.

وكذلك أفادت المعلومات الخاصة لموقعنا، أن مديرية الزراعة والتسجيل العقاري بناحية بردي أبدت موافقتها على هذا الأمر، وقد أصدرت طابو جديد لهذا العقار في 2022/7/18 وسلّمتها لممثّل هذه الميليشيات!

ولا يعرف لغاية الآن الأسباب الكامنة وراء القيام بهذا العمل أو ما الذي ستفعله هذه الميليشيات بهذا العقار والذي يقدّر بـ 102 دونم أرض، أو المجال الذي ستستخدمه فيها!!

مقالات ذات صلة