معهد واشنطن لسياسات الشرق الأوسط: الشباب يفرون من مناطق قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بسبب التجنيد الإجباري والأنشطة الإجـرامية مثل الاختـطاف…

معهد واشنطن لسياسات الشرق الأوسط: الشباب يفرون من مناطق قوات سوريا الديمقراطية"قسد" بسبب التجنيد الإجباري والأنشطة الإجـرامية مثل الاختـطاف...

سلّط تقرير لـ “معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى” عن حالات الهروب الجماعية، لفئة الشباب، من المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والنظام السوري، بهدف الهجرة إلى دول أوروبا وتركيا، هرباً من عمليات التجنيد الإجبارية التي تمارسها هذه الأطراف وعمليات الاختطاف وغيرها من الانتهاكات.

وتحدّث المعهد عن وصول آلاف السوريين، خاصة فئة الشباب، أسبوعياً، من مناطق قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والنظام السوري، إلى منطقة سري كانيه بكوردستان سوريا، قبل أن يتوجّه معظمهم إلى تركيا ثمّ إلى أوروبا، وتحديداً ألمانيا وهولندا.

ولفت المعهد، إلى أن معظم من التقاهم في سري كانيه، ويأتي غالبيتهم من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” “يهربون أولاً من التجنيد الإجباري أو غيره من الأنشطة الإجرامية مثل الاختطاف” فضلاً عن غياب فرص العمل والافتقار إلى الخدمات.

مقالات ذات صلة