البكك تكشف عن حصيلة معاركها الشكلية ومقاومتها الزائفة لشهر أيار…

البكك تكشف عن حصيلة معاركها الشكلية ومقاومتها الزائفة لشهر أيار...

كشفت قوات الدفاع الشعبي HPG الجناح المسلّح لحزب العمال الكوردستاني بكك، عن حصيلة معاركها الشكلية العبثية ومقاومتها الزائفة في وجه الاحتلال التركي، خلال شهر أيار.

ووفقاً للحصيلة، قصف الجيش التركي معاقل ومناطق البكك أو ما تسمّيها هذه التنظيمات بمناطق الدفاع المشروع 446 مرة براً وجواً.

ووفق ما نشرته هذه القوات، أن 54 جندياً تركياً لقوا حتفهم خلال هذا الشهر، في حين تمّ تحييد 13 مقاتليها -الگريلا.

وزعمت البكك في بيانها عن حصيلة المعارك العبثية والشكلية للبكك والدولة التركية لشهر أيار، أن 13 گريلا لقوا مصرعهم خلال هجمات الدولة التركية، في حين كانت قوات الدفاع الشعبي HPG تنشر بشكل يومي نبأ مقتل أكثر من 3 من مقاتليها في مناطق متفرّقة من إقليم كوردستان.

والجدير بالذكر، أطلقت الدولة التركية أوسع عملية عسكرية باسم (المخلب-القفل) في 18 أبريل/ نيسان عام 2022 ضدّ معاقل وتحركات مقاتلي حزب العمال الكوردستاني بكك في مناطق الزاب وآفاشين بإقليم كوردستان، وما زالت العملية العسكرية مستمرة لغاية الآن.

هذا ومن قبيل الحرب الإعلامية الخاصة، ينشر كلا طرفي الحرب (الدولة التركية والبكك) إحصائيات شهرية وسنوية تكشف حصيلة عملياتهما وما ألحقه كلّ طرف بالطرف الآخر من خسائر بشرية أو مادية، إلا أن كلّ هذا مدرج ضمن ما يسمّى بالحرب الخاصة لأنها تقارير لم ترد من أطراف محايدة، والحق أن الخاسر الوحيد والأكبر في هذه الحرب العبثية غير المتكافئة هو كوردستان شعباً وأرضاً وسماءً، وبالأخص إقليم كوردستان وشعبه، فهذه الحرب العشواء جعلت من حياتهم جحيماً لا يُطاق كونها يُدار رحاها على أرضها وبين شعبها!

مقالات ذات صلة