داركا مازي… ينشر أسماء 10 قياديين لحزب العمال الكوردستاني بكك لم يُعلن التنظيم مقتلهم لغاية اليوم!

داركا مازي… ينشر أسماء 10 قياديين لحزب العمال الكوردستاني بكك لم يُعلن التنظيم مقتلهم لغاية اليوم!

لقيت أعداد كبيرة من شباب الكورد -ذكوراً وإناثاً- مصرعهم في صفوف تنظيمات حزب العمال الكوردستاني بكك ورفوف مقاتليها، خلال المسيرة المعوجّة والملتوية لهذه التنظيمات ومقاومتها الزائفة ونضالها الوهمي وحروبها ومعاركها العبثية والشكلية وغير المتكافئة مع الدولة التركية، علاوة على عمليات التصفية الجسدية والاغتيالات الداخلية من جانب هذه التنظيمات نفسها، دون أن تعلن هذه التنظيمات عن مقتلهم، بل عمدت إلى التستّر على هذه الأحداث عن الرأي العام والشعب الكوردي لغاية إعداد هذا التقرير.

وقد وثّق موقع “داركا مازي” وبالاعتماد على مصادره الموثوقة والمعتمدة في إقليم كوردستان، سجل 10 قياديين ومقاتلين في رفوف حزب العمال الكوردستاني بكك، قضوا حياتهم خلال عام 2023، دون أن تكشف البكك عن مصرعهم، وبقيت حقيقة مقتلهم في طيّ الكتمان لغاية اليوم.

ولا يمرّ يوم دون أن ينشر حزب العمال الكوردستاني بكك صور جماعية لشباب الكورد وأطفالهم، على وسائل إعلامهما التي أصبحت مقبرة لشباب لأبناء الكورد ممّن ضحّت بهم هذه التنظيمات في مقاومتها المزيفة ومعاركها وحروبها العبثية مع الدولة التركية من أجل دمقرطة تركيا.

وبشكل عام، تستثمر هذه التنظيمات دماء هؤلاء الشباب سياسياً وتنظيمياً، وتتاجر بدمائهم في بازاراتها السياسية، وتحاول جاهدة ربط عوائل هؤلاء الگريلا بتنظيماتها، وكثيراً ما تمضي سنوات ثمّ تأتي هذه التنظيمات لتعلن مقتلهم في ظروف تراها مواتية لتحقيق مصالحها الحزبية الضيقة على حساب دمائهم، غير أنه في هذه المرة، قام موقعنا “داركا مازي” بالكشف عن سجل 10 قياديين ومقاتلين لهذه التنظيمات لقوا مصرعهم في أوقات سابقة من العام الجاري 2023 وبالإشارة إلى مكان وتأريخ مقتلهم، وذلك بالاعتماد على مصادره الخاصة والسرية…

سجل أسماء قياديي وگريلا البكك:

1- كريم باكور، آمر حظيرة، حيّد في الشهر السابع من عام 2023، في منطقة (تەپێ ناڤین-التلة الوسطى) بمنطقة جبل متينا، لم تعلن البكك مقتله لغاية اليوم.

2- دليل عرب، مقاتل، تمّ تحييده في الشهر السابع من عام 2023، في منطقة (تەپێ ناڤین-التلة الوسطى) بمنطقة جبل متينا، لم تعلن البكك مقتله لغاية اليوم.

3- آزاد كوباني، مقاتل تمّ تحييده في الشهر السابع من عام 2023، في منطقة (الشهيد بلنك) الواقعة في قرية هيسي بجبل متينا، لم تعلن البكك مقتله لغاية اليوم.

4- روژهات روژهلات، مسؤول منطقة، تمّ تحييده في الشهر السابع من عام 2023، في منطقة (الشهيد بلنك) الواقعة في قرية هيسي بجبل متينا، لم تعلن البكك مقتله لغاية اليوم.

5- زنار حسكة، آمر حظيرة، تمّ تحييده في الشهر السابع من عام 2023، في منطقة (الشهيد بلنك) الواقعة في قرية هيسي بجبل متينا، لم تعلن البكك مقتله لغاية اليوم.

6- مسكن نصيبين، مسؤول منطقة في أيالة گارزان، تمّ تحييده في الشهر الثامن من عام 2023، في منطقة قرية بازي بجبل متينا، لم تعلن البكك مقتله لغاية اليوم.

7- دژوار ئامد، نائب مسؤول منطقة، تمّ تحييده في الشهر 10 لـعام 2023، في منطقة جارجل بجبل متينا، لم تعلن البكك مقتله لغاية اليوم.

8- روكن زيلان، عضوة مكتب العلاقات العامة، تمّ تحييدها في الشهر العاشر لـعام 2023، بقرية (دركلي) في منطقة برواري بالا، لم تعلن البكك مقتلها لغاية اليوم.

9- حسين ئامد، المسؤول العام للمؤسّسة المالية، تمّ تحييده في الشهر العاشر 10 من عام 2023.

10- روكن كوجر، عضوة المؤسّسة المالية، تمّ تحييدها في الشهر العاشر لـعام 2023، في قرية دركلي بمنطقة برواري بالا، وكانت برفقتها (سارينا وان) عضوة مكتب العلاقات حيث أصيبت هي الأخرى خلال الاستهداف.

مقالات ذات صلة