الزعيم الكوردي مسعود بارزاني في ذكرى الانتفاضة المباركة: يجب حماية إنجازات وأهداف وقيم الانتفاضة…

الزعيم الكوردي مسعود بارزاني في ذكرى الانتفاضة المباركة: يجب حماية إنجازات وأهداف وقيم الانتفاضة...

أصدر الزعيم الكوردي، مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء 2024/3/5، بياناً في الذكرى السنوية الـ 33 لانطلاق انتفاضة آذار المجيدة عام 1991.

وقال بارزاني: “بمناسبة الذكرى الـ 33 لانتفاضة شعب كوردستان، أهنئ عوائل الشهداء الأبرار والبيشمركة الأبطال، وكافة الوطنيين والمناضلين من أجل الحرية وكل شعب كوردستان”.

وأضاف بارزاني “لقد كانت الانتفاضة امتداداً لعقود من النضال وثمرة الصمود وتضحيات جماهير شعب كوردستان وقواه المناضلة، وأصبحت بداية جديدة وأملاً جديداً في حياة شعبنا، حماس الشعب ضدّ المؤسّسات القمعية والمحتلة كانت رسالةً واضحة جداً، مفادها أنه على الرغم من قوة الغزاة، إلا أن إرادة الشعب بالعيش حياة كريمة وحرّة قد بقيت دائماً في قلوب أبناء الشعب الكوردستاني، وستبقى للأبد”.

وأكّد بارزاني بأن “منجزات الانتفاضة ملك لشعب كوردستان والأجيال القادمة، وفي ذكرى انتفاضة شعب كوردستان، نؤكّد على أن إنجازات وأهداف وقيم الانتفاضة يجب أن تظل عالية، وأن يتمّ حمايتها وتقويتها، ويجب عدم نسيانها أو تشويهها أمام أي موقف وتحت أي ضغط”.

واختتم الزعيم الكوردي مسعود بارزاني بيانه بالقول: “تحية للأرواح الطاهرة لشهداء الانتفاضة ولجميع أرواح شهداء طريق التحرّر الكوردستانية”.

مقالات ذات صلة