سفين دزيي: بايدن أكّد خلال لقائه السوداني على ضرورة حلّ المشاكل بين أربيل وبغداد

سفين دزيي: بايدن أكّد خلال لقائه السوداني على ضرورة حلّ المشاكل بين أربيل وبغداد

أكّد مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، سفين دزيي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أكّد خلال لقائه مع رئيس الحكومة الاتّحادية محمد شياع السوداني على ضرورة حلّ المشاكل بين أربيل وبغداد.

وأضاف دزيي الذي يرافق الوفد الحكومي الاتّحادي الذي يرأسه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، في زيارته إلى واشنطن أن “السوداني يؤيّد استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان، وهو جاد في حلّ المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد”.

وأكّد أن “الرئيس الأمريكي شدّد على حلّ المشكلات بين أربيل وبغداد عبر الحوار، مؤكّدا على أن استقرار إقليم كوردستان أمر مهم بالنسبة للولايات المتحدة”.

وأشار دزيي إلى أن “السوداني يؤيّد وجوب تصدير نفط إقليم كوردستان في أسرع وقت ممكن” مستدركاً بأنه “هناك مشكلتين تعترضان هذا الأمر ويتوجب حلّهما اولاً”.

وأردف مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، أن “الحكومة العراقية طالبت بمراجعة اتفاقية الإطار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة وإجراء تغييرات في بعض نقاطها”.

وحول إرسال المستحقات المالية إلى إقليم كوردستان، عبّر دزيي عن أمله في “ألّا تصبح مسألة الرواتب ورقة ضغط وموضوع ساخن لوسائل الإعلام” مضيفاً “أن السوداني جدي في حلّ القضايا العالقة بين أربيل وبغداد”.

مقالات ذات صلة