المجلس الوطني الكوردي في سوريا عن حرق مقاره ومكاتبه في قامشلو: فعل ترهيبي مخطّط وممنهج

المجلس الوطني الكوردي في سوريا عن حرق مقاره ومكاتبه في قامشلو: فعل ترهيبي مخطّط وممنهج

أدان المجلس الوطني الكوردي في سوريا، بأشدّ العبارات ما أسماه بالأفعال المشينة، ووصفه بإثارة للقلق والترهيب بين الناس، مشيراً بذلك إلى استهداف مقار ومكاتب المجلس، روجآفا كوردستان.

وقال خلال بيان: “في تصعيد جديد أقدم مسلحون تابعون لـ PYD، فجر هذا اليوم 24 نيسان 2024، بالاعتداء على مقري الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا وحزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني-سوريا في مدينة قامشلو وأحرقوها بما فيها من أثاث ومستلزمات كما حاولوا حرق مكتب المجلس الوطني الكوردي في مدينة تربه سبي”.

وأضاف: “وجرى ذلك بشكل متزامن الأمر الذي يدل على الفعل المخطّط والممنهج لهذا العمل الترهيبي الذي لم ينفكوا عنه في اعتدائهم على المجلس الوطني الكوردي والأحزاب المنضوية فيه وبشكل لم يعد ينطلي على أحد الغايات والمقاصد من ورائها”.

وتابع: “إن المجلس الوطني الكوردي في سوريا يدين بأشدّ العبارات هذه الأفعال المشينة في إثارة القلق وترهيب الناس واستهداف مقار ومكاتب المجلس، ويدعوا الفعاليات والمنظمات الاجتماعية والمدنية والأحزاب إلى إدانة ذلك”.

وطالب “المنظمات الحقوقية الدولية والتحالف الدولي وفي المقدمة منها الولايات المتحدة الأمريكية باتّخاذ ما يلزم لوقف هذه الاعتداءات التي تزيد من حالة الاحتقان والتوتر وعدم الاستقرار”.

مقالات ذات صلة