قوات الدفاع الشعبي تكشف سجل قيادي في صفوفها حُيّد قبل عامين!

قوات الدفاع الشعبي تكشف سجل قيادي في صفوفها حُيّد قبل عامين!

كشفت قوات الدفاع الشعبي HPG، الجناح المسلّح لحزب العمال الكوردستاني بكك، اليوم الثلاثاء 2024/5/7، سجلّ المقاتل القيادي في صفوفها (سدات آكسو) والمعروف باسمه الحركي “شفكر جيا” والذي لقي مصرعه في 22 كانون الثاني 2022، في المناطق الحدودية بإقليم كوردستان والتي يطلق عليها البكك تسمية (مناطق الدفاع المشروع-باراستنا مديا).

وذكرت هذه القوات في معرض الحديث والثناء على شفكر جيا والذي أخفت نبأ مقتله طيلة العامين الماضيين، أن هذا القيادي من ولاية ميردين بباكور كوردستان-كوردستان تركيا، وأنه ناضل طيلة 24 عاماً بشكل مستمر في رفوف مقاتليها.

وذكر البيان أن شفكر جيا انخرط في رفوف مقاتلي البكك عام 1998 أي قبل 24 عاماً، وناضل في رفوف التنظيم في مناطق مختلفة من كوردستان، من ميردين إلى گابار ومن جودي إلى المناطق الحدودية بإقليم كوردستان، إلى أن حيّد قبل عامين في المناطق التي أطلق التنظيم عليه مناطق الدفاع المشروع بإقليم كوردستان.

وكما أخفت البكك نبأ مقتل المئات بل الآلاف من مقاتليها الگريلا على يد دولة الاحتلال التركي، كذلك أخفت نبأ مقتل العشرات من قادتها الميدانيين في مناطق مختلفة من كوردستان، حيث دأبت على إخفاء الحقائق عن عوائلهم وعموم الشعب الكوردي والرأي العام، ولا تنشر أية أنباء عنهم إلّا في وقت الحاجة إلى استثمار دمائهم لتحريك مشاعر وأحاسيس الشعب واللعب على بجراحه!

 ووفقا لمعلومات موثّقة لموقع “داركا مازي” لقي أكثر من 60 قيادياً وكادراً متقدّماً في رفوف حزب العمال الكوردستاني بكك حتفهم خلال عام 2023، في مناطق مختلفة من كوردستان، تمّ استهداف معظمهم بطائرات مسيّرة-بدون طيار.

مقالات ذات صلة