مكافحة الإرهاب في كوردستان: استهداف تركي يسفر عن ضحايا في مخيم مخمور

مكافحة الإرهاب في كوردستان: استهداف تركي يسفر عن ضحايا في مخيم مخمور

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في اقليم كوردستان، اليوم الاثنين 16 أيلول 2024، عن سقوط ضحايا من كوادر حزب العمال الكوردستاني بكك، إثر ضربة جوية نفذتها طائرة مسيرة تركية في قضاء مخمور، بين نينوى وأربيل.

وقال الجهاز خلال بيان، إنه “وفقاً للمعلومات فإن طائرة مسيرة تركية استهدفت عند الساعة 9:45 من صباح اليوم تجمعاً لعناصر حزب العمال داخل مخيم مخمور، مبيناً أن القصف تسبب بمقتل شخص وإصابة اثنين آخرين”.

ويقع المخيم الذي يطلق عليه حزب العمال تسمية “مخيم الشهيد روستم جودي” في قضاء مخمور بين محافظتي أربيل ونينوى، ومخمور من المناطق الكوردستانية الخارجة عن إدارة إقليم كوردستان أو ما تسمى بـ (المتنازع عليها) ، لكنّه يتبع ادارياً لمحافظة نينوى.

كما كان المخيم الذي حوله الحزب الى قاعدة عسكرية لمسلّحيه قد تعرض مساء الثلاثاء الماضي الى قصف جوي تركي.

هذا فيما كانت أنقرة أعلنت، الجمعة الماضية، تحييد قيادي بارز في رفوف حزب العمال الكوردستاني بكك مدرج على القائمة الحمراء للمطلوبين وهو مسؤول مخيم مخمور، داخل حدود إقليم كوردستان.

جديرٌ بالذكر، منذ عام 2015، حوّل العمال الكوردستاني بكك مخيم مخمور إلى معسكر لتدريب مسلحيه، ومنع دخول ممثلي المؤسّسات الحكومية الرسمية ومنظمات الأمم المتحدة إليه، ممّا أدّى إلى تدهور الأوضاع الإنسانية لقاطني المخيم، وتعرّضهم مراراً للقصف التركي.

مقالات ذات صلة