نتنياهو يتوعّد إيران بدفع الثمن… وإيران تهدّد بضرب كل البنى التحتية بإسرائيل إذا ردّت!

نتنياهو يتوعّد إيران بدفع الثمن... وإيران تهدّد بضرب كل البنى التحتية بإسرائيل إذا ردّت!

أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في ساعة متأخرة من يوم الثلاثاء، أن إيران ارتكبت «خطأ كبيراً» وستدفع ثمنه.

وقال نتنياهو في اجتماع حكومي، إن الهجوم الصاروخي على إسرائيل «فشل» مضيفاً “إيران ارتكبت خطأ كبيرا الليلة وستدفع ثمنه”.

في غضون ذلك، أعلن متحدث عسكري إسرائيلي، أنّ الهجوم الصاروخي الإيراني كان هدفه “قتل آلاف المدنيين الإسرائيليين” مؤكّدا أن هذا الأمر “غير مسبوق”.

وقال المتحدث إنّ “نيّة قتل مدنيين غير مسبوقة. هدف إيران كان قتل آلاف المدنيين” عبر إطلاقها حوالي 180 صاروخاً بالستياً على إسرائيل”.

من جانبه أكّد رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال هرتسي هليفي، في نهاية تقييم الوضع الأمني أن إسرائيل “ستختار متى ستدفع إيران الثمن” بعد ساعات من إطلاق إيران وابلاً من الصواريخ الباليستية على إسرائيل.

وأضاف أن إسرائيل “أثبتت قدرتها على منع العدو من تحقيق أي إنجاز، من خلال الدمج بين سلوك المواطنين المثالي ومنظومة دفاع جوي قوية جداً”.

وتابع قائلاً: “سنختار متى ستدفع الثمن، وسنثبت قدراتنا الهجومية الدقيقة والمفاجئة، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية”.

في موازاة ذلك نقلت وسائل إعلام عن الجيش الإسرائيلي قوله إن سلاح الجو سيواصل تنفيذ «ضربات قوية». الليلة في أنحاء الشرق الأوسط.

إيران تهدّد بضرب كل البنى التحتية بإسرائيل إذا هاجمتها الأخيرة

في الجانب الآخر، هدّد رئيس أركان الجيش الإيراني الجنرال محمد باقري بضرب “كل البنى التحتية” في إسرائيل إذا ما هاجمت الدولة العبرية بلاده ردّاً على إطلاق إيران حوالي 200 صاروخ باليستي فرط صوتي على عدوّتها اللدودة إسرائيل، حسب تعبيره.

وقال باقري عبر التلفزيون الحكومي إنّ القصف الصاروخي الذي تعرّضت له إسرائيل مساء الثلاثاء “سيتكرّر بقوة أكبر، وكلّ البنى التحتية للكيان الإسرائيلي سيتمّ استهدافها”.

كما أكّدت إيران الأربعاء أنّها أطلقت مساء الثلاثاء على إسرائيل 200 صاروخ، في هجوم غير مسبوق.

مقالات ذات صلة